rrAbout the program

المساهمة في تحقيق التميز في البحث العلمي لتحقيق رؤية الكلية والجامعة في رفع تصنيف الجامعة الاقليمي والدولي.

1. مساعدة الباحثين في الكلية لتحقيق أعلي معدل للنشر الدولي في الدوريات المصنفة، وذلك من خلال تقديم الدعم الفني وتبادل الخبرات الأكاديمية أثناء مراحل تخطيط وتنفيذ وكتابة البحث.

2 .مساعدة الباحثين في الكلية للحصول على منح دراسية للسفر للخارج لاكتساب المعرفة ونقل الخبرات المكتسبة، وذلك بالإعلان عن المنح وأنواع الايفاد المتاحة وتقديم ورش عمل عن كيفية التقدم لخطط البعثات الممولة من الدولة وكذلك المنح الشخصية.

3 .مساعدة الباحثين في الكلية للحصول على التمويل من خلال المشاريع التنافسية داخل الجامعة وخارجها، وذلك بتقديم الدعم الفني في مرحلة كتابة الخطة البحثية.

4 .مساعدة الباحثين في الكلية للتقدم للحصول على براءات الاختراع وعمل حلقة الوصل مع مكتب براءات الاختراع المصري بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وذلك بالتعاون مع مكتب التايكو بالجامعة.

5. تعريف الباحثين وأعضاء هيئة التدريس بأخلاقيات البحث العلمي وذلك بعقد ندوات وورش توعية. 

6 .المساهمة في تبادل الخبرات الفنية في مجال الكتابة الأكاديمية وزيادة التعاون الأكاديمي بين أعضاء هيئة التدريس بالكلية.

7 .مساعدة طلاب الدراسات العليا المسجلين بالكلية في التدريب على مناهج البحث العلمي وتخطي الصعوبات الفنية في النشر العلمي.

8 .التحليل الاحصائي للمجالات البحثية ومخرجات البحث العلمي بالكلية وتقديم المواضيع البحثية الهامة في كل تخصص والتي تحظي بالاهتمام العالمي (percentile Prominence) .

9. المساهمة في الاستفادة من مخرجات البحث العلمي ودمجها في الصناعة، وذلك عن طريق عقد الاتفاقيات والتعاون مع الشركات في مجال الصناعة. 

أولاً: خدمات ورش العمل والنداءات:

  1.  الإعلان عن النداءات المفتوحة للمشاريع البحثية والمنح.
  2. عقد ورش عمل ودورات تدريبية لكيفية التقدم للنداءات المختلفة

ثانياُ: خدمات الخطة البحثية:

  1.  الخدمات الاستشارية أثناء تطوير وكتابة الخطة البحثية.
  2. الخدمات الاستشارية للتقدم لتمويل المشاريع التنافسية الداخلية والخارجية.
  3. الخدمات الاستشارية للتقدم على برامج الايفاد والسفر المتاحة والممولة.

ثالثاً: الخدمات الفنية:

  1. ادخال، وجدولة، ومعالجة النتائج، والبيانات.
  2. شرح البيانات وصياغة النتائج.
  3. العرض المرئي للنتائج

رابعاً: خدمات الكتابة العلمية:

  1.  الخدمات الاستشارية في مرحلة كتابة المقال العلمي.
  2. انتاج رسوم توضيحية عالية الجودة المناسبة للنشر.
  3. اختيار الدورية العلمية المناسبة للنشر (طبقاً للتخصص).
  4. التدقيق اللغوي.
  5. الخدمات الاستشارية فيما يخص الاستجابة للمراجعين والمحكمين أثناء النشر العلمي.
  6. الخدمات الاستشارية لمراجعة وتعديل المقال عند الحاجة.

للاطلاع على ورش العمل يرجى الدخول على هذا الرابط :::

 

يمكن لأعضاء هيئة التدريس بكلية الهندسة التعاقد الداخلي عن طريق الوحدة بغرض اجراء الأبحاث بما يحقق أهداف الوحدة في ضوء القوانين واللوائح والقرارات المنظمة وطبقاً للشروط وآليات التقدم التالية:

شروط عامة:

1. أن يكون المتقدم منتسباً لكلية الهندسة – جامعة المنصورة وعلى رأس العمل عند التقدم وأن يكون المتعاقد متفرغ تفرغ كامل للعمل البحثي داخل الوحدة.

2 .يكون المتقدم عضو هيئة تدريس بالكلية (مدرس – أستاذ مساعد – أستاذ).

3 .لا يجوز للعضو المتقدم الانتداب الخارجي أثناء فترة التعاقد.

4 .لا يجوز التقدم لأعضاء هيئة التدريس من ذوي المناصب الإدارية بالكلية.

كيفية التقدم:

1.يكون التقدم لعضو هيئة التدريس من خلال وحدة دعم البحث العلمي بالكلية بمبنى البرامج النوعية في الدور الثاني العلوي – كلية الهندسة.

2 .يتم إعداد مقترح مشروع بحثي للتقدم مع توضيح أهداف المشروع والمدة الزمنية والنتائج المتوقعة خلال فترة التعاقد (النتائج التي سيتم استخلاصها منه، الطرق المستخدمة لإنجازه، الجهات المستفيدة من نتائج المشروع بشكل نهائي، المشاركة مع جهات خارجية حكومية أو خاصة).

3 .يتم توضيح عدد الأبحاث المتوقعة من المشروع بحيث لا تقل عن عدد بحثين Q1 أو ٣ أبحاث Q2 او بحث Q1وبحثين Q2 طبقا لـتصنيف(WOS) ،  وكذلك التقدم على مشروع واحد على الأقل من المشروعات البحثية الممولة خارجياً طبقاً للنداءات المختلفة خلال مدة التعاقد.

4 .يتم تقديم تقرير فني ربع سنوي عن الانشطة البحثية لعضو هيئة التدريس.

5 .تكون مدة التعاقد عام واحد قابل للتجديد حال الحصول على مشروعات بحثية، وبناءاً على التقرير السنوي للعضو المشارك، والذي يوضح أهم النتائج البحثية المستخلصة والمتوقعة للمشروع.

6 .يتم تقييم طلبات التقدم للبرنامج (للتعاقد/لتجديد التعاقد) من خلال لجان متخصصة يصدر بها قرار من مجلس الإدارة.

7. يتم التعاقد من خلال وحدة دعم البحث العلمي التابع لقطاع الدراسات العليا والبحوث وطبقاُ لنموذج التعاقد.

المزايا:

1. مكافأة شهرية لعضو هيئة التدريس طوال فترة التعاقد.

2 .يتم منح يومين تفرغ أسبوعياً خلال فترة التعاقد.

3 .يتم السماح بساعتين تدريس بالبرامج النوعية كل فصل دراسي لاستمرار تواصل عضو هيئة التدريس مع الطلاب.

4 .منح أولوية للعضو المشارك للتقدم للحصول على تمويل من خلال صندوق البحوث بالكلية (أجهزة، مواد، حضور مؤتمرات وخلافه).

Community participation is one of the important axes of the institutional capacity of the Faculty of Engineering, through which it can serve both internal and external community of the faculty.

The internal community service of the faculty includes providing a range of activities for faculty members, the supporting staff, students and workers, which is represented in a variety of programs such as health, environmental awareness programs, seminars, specialized workshops, and training programs for students.

Working to secure the work environment by providing security and safety requirements for human cadres and all infrastructure facilities in the faculty, as well as communicating with graduates to help with continuous training.

The faculty’s external community service from civil society institutions is achieved through their participation in the events organized by the faculty, field training programs for students, and programs qualified for the labor market for graduates, as well as joint cooperation in applied research projects and workshops to solve actual industrial and environmental problems.

This cooperation extends through the services and works provided to them by the independent centers and units of the faculty, to deepen the concept of community participation, the faculty has adopted an ambitious system to sign cooperation protocols with many external parties.

Finally, I invite all societal parties from civil society institutions, my fellow faculty members, the supporting staff, the workers, and my students to actively participate in all activities and programs provided by the sector to achieve the maximum rates of community participation.

“And that man has nothing but what he strives for * and that his striving will be seen * then he will be recompensed for the fullest reward.”

Great truth of God
Surah An-Najm (39-41)

God bless and help,,

Prof. Dr. / Amira Yassin Heikal

Vice Dean for Community Service and Environmental Development

Image
Image

Name

Job

Mrs. Rania Ali Muhammad Radwan

 Director

Mr. Ahmed Mohammed Noman Ahmed

Assistant

Mr. Ali Muhammad Ali

 Assistant

 

Cultural Affairs is one of the most important departments of the graduate studies sector and is specialized in the following:

⁃ Personal and government grants
⁃ Internal and external scholarships
⁃ Conferences, seminars, workshops and scientific visits
⁃ Scientific scholarships and internal and external training
⁃ Supervision of executive programs and international and local agreements
⁃ Visiting professors
⁃ Egyptian, Arab and foreign trainees.

Administrative procedures to be followed by a faculty member and the assisting staff:

Personal grants (approval of the department and faculty council to accept the scholarship for the student - security approval - filling out the delegates' data form on the computer - a data computer form for a delegate member).
Scholarships of all kinds (acceptance of the student - approval of the department and faculty councils for the student's travel - security approval - filling out the scholarship computer form - a data computer form for a delegate member).
Conferences, workshops and seminars (approval of the department and faculty council - a letter of acceptance of the research if the conference is with expenses - an acknowledgment not to obtain the university’s contribution to attending a conference by submitting an acceptable research with expenses).

Academic missions and training (approval of the department and faculty council - filling out Form (123) (staff cadre) and having it approved by the faculty).
Security approval (if the period exceeds one month abroad).

Visiting professor:

Approval of both faculty and department council on the invitation.
A security clearance for foreigners from the General Directorate of Reconnaissance and Information, missions.

Agreements, executive programs and memorandums of understanding:

The necessity of obtaining the approval of the University Council on memorandums of understanding and agreements, and reviewing the terms of the agreement and presenting them to the legal member of the university.
The agreement is presented to the Postgraduate Studies and Research Council and the University Council for approval after notifying the General Administration of Survey and Information, Ministry of Higher Education, Ministry of Foreign Affairs.
The approval of Prof. Dr./ Minister of Higher Education to conclude the agreement.

Egyptian, Arab and foreign trainees:

The approval of the department council to accept the student for training.
Fees in return for research services for Egyptians, Arabs, and foreigners to benefit from the university's departments, units, and faculties in research and training.

For more details about Grants and Scholarships, please go to this link:::

For more details about Conferences, please go to this link:::

المساهمة في تحقيق التميز في البحث العلمي لتحقيق رؤية الكلية والجامعة في رفع تصنيف الجامعة الاقليمي والدولي.

1. مساعدة الباحثين في الكلية لتحقيق أعلي معدل للنشر الدولي في الدوريات المصنفة، وذلك من خلال تقديم الدعم الفني وتبادل الخبرات الأكاديمية أثناء مراحل تخطيط وتنفيذ وكتابة البحث.

2 .مساعدة الباحثين في الكلية للحصول على منح دراسية للسفر للخارج لاكتساب المعرفة ونقل الخبرات المكتسبة، وذلك بالإعلان عن المنح وأنواع الايفاد المتاحة وتقديم ورش عمل عن كيفية التقدم لخطط البعثات الممولة من الدولة وكذلك المنح الشخصية.

3 .مساعدة الباحثين في الكلية للحصول على التمويل من خلال المشاريع التنافسية داخل الجامعة وخارجها، وذلك بتقديم الدعم الفني في مرحلة كتابة الخطة البحثية.

4 .مساعدة الباحثين في الكلية للتقدم للحصول على براءات الاختراع وعمل حلقة الوصل مع مكتب براءات الاختراع المصري بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وذلك بالتعاون مع مكتب التايكو بالجامعة.

5. تعريف الباحثين وأعضاء هيئة التدريس بأخلاقيات البحث العلمي وذلك بعقد ندوات وورش توعية. 

6 .المساهمة في تبادل الخبرات الفنية في مجال الكتابة الأكاديمية وزيادة التعاون الأكاديمي بين أعضاء هيئة التدريس بالكلية.

7 .مساعدة طلاب الدراسات العليا المسجلين بالكلية في التدريب على مناهج البحث العلمي وتخطي الصعوبات الفنية في النشر العلمي.

8 .التحليل الاحصائي للمجالات البحثية ومخرجات البحث العلمي بالكلية وتقديم المواضيع البحثية الهامة في كل تخصص والتي تحظي بالاهتمام العالمي (percentile Prominence) .

9. المساهمة في الاستفادة من مخرجات البحث العلمي ودمجها في الصناعة، وذلك عن طريق عقد الاتفاقيات والتعاون مع الشركات في مجال الصناعة. 

أولاً: خدمات ورش العمل والنداءات:

  1.  الإعلان عن النداءات المفتوحة للمشاريع البحثية والمنح.
  2. عقد ورش عمل ودورات تدريبية لكيفية التقدم للنداءات المختلفة

ثانياُ: خدمات الخطة البحثية:

  1.  الخدمات الاستشارية أثناء تطوير وكتابة الخطة البحثية.
  2. الخدمات الاستشارية للتقدم لتمويل المشاريع التنافسية الداخلية والخارجية.
  3. الخدمات الاستشارية للتقدم على برامج الايفاد والسفر المتاحة والممولة.

ثالثاً: الخدمات الفنية:

  1. ادخال، وجدولة، ومعالجة النتائج، والبيانات.
  2. شرح البيانات وصياغة النتائج.
  3. العرض المرئي للنتائج

رابعاً: خدمات الكتابة العلمية:

  1.  الخدمات الاستشارية في مرحلة كتابة المقال العلمي.
  2. انتاج رسوم توضيحية عالية الجودة المناسبة للنشر.
  3. اختيار الدورية العلمية المناسبة للنشر (طبقاً للتخصص).
  4. التدقيق اللغوي.
  5. الخدمات الاستشارية فيما يخص الاستجابة للمراجعين والمحكمين أثناء النشر العلمي.
  6. الخدمات الاستشارية لمراجعة وتعديل المقال عند الحاجة.

للاطلاع على ورش العمل يرجى الدخول على هذا الرابط :::

 

يمكن لأعضاء هيئة التدريس بكلية الهندسة التعاقد الداخلي عن طريق الوحدة بغرض اجراء الأبحاث بما يحقق أهداف الوحدة في ضوء القوانين واللوائح والقرارات المنظمة وطبقاً للشروط وآليات التقدم التالية:

شروط عامة:

1. أن يكون المتقدم منتسباً لكلية الهندسة – جامعة المنصورة وعلى رأس العمل عند التقدم وأن يكون المتعاقد متفرغ تفرغ كامل للعمل البحثي داخل الوحدة.

2 .يكون المتقدم عضو هيئة تدريس بالكلية (مدرس – أستاذ مساعد – أستاذ).

3 .لا يجوز للعضو المتقدم الانتداب الخارجي أثناء فترة التعاقد.

4 .لا يجوز التقدم لأعضاء هيئة التدريس من ذوي المناصب الإدارية بالكلية.

كيفية التقدم:

1.يكون التقدم لعضو هيئة التدريس من خلال وحدة دعم البحث العلمي بالكلية بمبنى البرامج النوعية في الدور الثاني العلوي – كلية الهندسة.

2 .يتم إعداد مقترح مشروع بحثي للتقدم مع توضيح أهداف المشروع والمدة الزمنية والنتائج المتوقعة خلال فترة التعاقد (النتائج التي سيتم استخلاصها منه، الطرق المستخدمة لإنجازه، الجهات المستفيدة من نتائج المشروع بشكل نهائي، المشاركة مع جهات خارجية حكومية أو خاصة).

3 .يتم توضيح عدد الأبحاث المتوقعة من المشروع بحيث لا تقل عن عدد بحثين Q1 أو ٣ أبحاث Q2 او بحث Q1وبحثين Q2 طبقا لـتصنيف(WOS) ،  وكذلك التقدم على مشروع واحد على الأقل من المشروعات البحثية الممولة خارجياً طبقاً للنداءات المختلفة خلال مدة التعاقد.

4 .يتم تقديم تقرير فني ربع سنوي عن الانشطة البحثية لعضو هيئة التدريس.

5 .تكون مدة التعاقد عام واحد قابل للتجديد حال الحصول على مشروعات بحثية، وبناءاً على التقرير السنوي للعضو المشارك، والذي يوضح أهم النتائج البحثية المستخلصة والمتوقعة للمشروع.

6 .يتم تقييم طلبات التقدم للبرنامج (للتعاقد/لتجديد التعاقد) من خلال لجان متخصصة يصدر بها قرار من مجلس الإدارة.

7. يتم التعاقد من خلال وحدة دعم البحث العلمي التابع لقطاع الدراسات العليا والبحوث وطبقاُ لنموذج التعاقد.

المزايا:

1. مكافأة شهرية لعضو هيئة التدريس طوال فترة التعاقد.

2 .يتم منح يومين تفرغ أسبوعياً خلال فترة التعاقد.

3 .يتم السماح بساعتين تدريس بالبرامج النوعية كل فصل دراسي لاستمرار تواصل عضو هيئة التدريس مع الطلاب.

4 .منح أولوية للعضو المشارك للتقدم للحصول على تمويل من خلال صندوق البحوث بالكلية (أجهزة، مواد، حضور مؤتمرات وخلافه).

Connect with us en

Mansoura, Republic Street - the university campus, the main gate to Al-Bahr Street

  • dummy 2202248- 2202245 (050)

  • dummy 2202251 (050)

  • dummyengfac@mans.edu.eg

Number of visits
Articles View Hits
12949253
Today 's visits
1699

Access map