تقرير عن محاضرة كيفية اختيار النقاط البحثية المميزة

تحت رعاية السيد أ.د/ شريف البدوي القائم بعمل عميد الكلية ووكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث وتنظيم السيد د/ مصطفى البهلول مدير وحدة دعم البحث العلمي بالكلية، تم عقد محاضرة عن كيفية البحث عن واختيار النقاط والموضوعات البحثية المميزة والتي قدمها السيد أ.د/ محمد فرحات عثمان الأستاذ بقسم الرياضيات والفيزياء الهندسية ومدير مركز النانوتكنولوجي بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا والابتكار وذلك يوم الخميس الموافق 16 مايو ٢٠٢٤ أونلاين الساعة الثامنة مساءا عبر تطبيق Microsoft Team.

حضر اللقاء مجموعة من السادة أعضاء هيئة التدريس وأعضاء الهيئة المعاونة وطلاب الدراسات العليا بالكلية وتفاعلوا مع المحاضر في الموضوعات المختلفة بإيجابية حيث استمر اللقاء لأكثر من ساعتين.

أستعرض المحاضر بعض المعلومات الأساسية عن خطوات العملية البحثية وبعض المصطلحات الرئيسية الواجب على الباحث ان يفهمها جيدا وكيفية البحث عن المجالات البحثية المناسبة لرغبة وشغف الباحث. شرح المحاضر باستفاضة كيفية مراجعة الرسائل العلمية السابقة والأبحاث العلمية المنشورة في مجال التخصص المطلوب لاستخلاص الفجوات البحثية الممكنة. استخدم المحاضر أمثلة عملية كثيرة ومتنوعة أثناء المحاضرة حيث أثرت النقاش وزادت من فاعليته. استكمل المحاضر عرض الموضوع ووضح كيف يمكن الاختيار بين أكثر من نقطة بحثية وآلية اتخاذ القرار، ثم كيف يمكن للباحث اختيار المشرف الرئيسي لرسالته العلمية حيث قدم المحاضر مجموعة نصائح للحضور لتسهيل هذه الخطوة.

انتهت المحاضرة بشكر السيد أ.د/ محمد فرحات السادة الحضور على اهتمامهم بالموضوع وحثهم على البحث الجيد عن موضوعات بحثية ذات جودة عالية.

يمكن مشاهدة تسجيل المحاضرة من خلال الرابط باستخدام إيميل جامعة المنصورة.

بيانات الاتصال

المنصورة شارع الجمهورية – الحرم الجامعي البوابة الرئيسية لشارع البحر

  • dummy 2202248- 2202245 (050)

  • dummy 2202251 (050)

  • dummyengfac@mans.edu.eg

عدد الزيارات
عدد الزيارات
11948192
زيارات اليوم الواحد
394

خريطة الوصول