آخر الأخبار قسم اتصالات

الرؤية والرسالة والأهداف

 الرؤية :

تحقيق الريادة فى مجال هندسة الالكترونيات و الاتصالات بما يتوافق مع معايير الجودة الشاملة و كسب ثقة المجتمع المحلى و الدولى فى خريج البرنامج

الرسالة :

يلتزم برنامج هندسة الالكترونيات و الاتصالات باعداد مهندسنين قادرين على المنافسة و مواصلة الدراسة المستمرة و البحث العلمي وتلبية احتياجات سوق العمل المحلي والاقليمي في اطار من القيم المجتمعية والحفاظ على الهوية القومية

الأهداف :

> تحسين وتطوير قدرات وإمكانات أعضاء الهيئة التدريسية والعاملين في القسم وتحفيز روح التطوير والإبداع لديهم.

> تطوير القدرات والمهارات التعليمية للطلاب عبر التركيز على استخدام تقنيات ومصادر تعليمية جديدة وتشجيع وتحفيز الطلبة المبدعين.

> تحقيق التعاون بين أعضاء الهيئة التدريسية والمجتمع المحلي من خلال التعليم المستمر والندوات والأبحاث والدراسات المشتركة.

> توفير بيئة تعليمية للطالب تساعده على الابداع والابتكاروذلك بالتطوير المستمر للمعامل والقاعات.

> الحفاظ على البنية التحتية وصيانتها.

> المشاركة فى تنمية المجتمع من خلال خلق علاقة قوية مع الصناعة المحلية و الاقليمية.

> الحفاظ على المسؤوليات المهنية والأخلاقية.

 دعم البحث العلمي والباحثين من خلال توفير بيئة بحثية للقيام بالبحوث العلمية و نشر و تطبيق المعرفة >الجديدة بما يخدم المجتمع المحلى و الاقليمى و يتفاعل مع العالم.

مواصفات خريجي القسم :

يهدف برنامج هندسة الاتصالات والمعلومات إلى تزويد المهندسين المستقبليين بالمعرفة النظرية والمهارات التقنية المناسبة للاستجابة لمتطلبات السوق الاحترافية. فيما يلي سمات الخريجين المستهدفة.

  1. تطبيق المعرفة في الرياضيات والعلوم والمفاهيم الهندسية المتعلقة بهندسة الاتصالات والالكترونيات لتصميم نظام ؛ مكون وعملية لتلبية الاحتياجات المطلوبة ضمن قيود واقعية.
  2. تصميم وإجراء التجارب باستخدام الأدوات الإلكترونية المناسبة ، والاتصالات ، وكذلك تحليل وتفسير البيانات لتحديد وصياغة وحل المشكلات الهندسية المعقدة والمفتوحة.
  3. التواصل والعمل بفعالية داخل فرق متعددة التخصصات النظر في آثار الحلول الهندسية على المجتمع والبيئة.
  4. تصميم وتشغيل وصيانة الاتصالات الرقمية والتناظرية ، والاتصالات المتنقلة ، وانظمة الاتصالات المحمولة ، وشبكات الدوائر الإلكترونية ، و الية عمل الهوائيات وانوعها المختلفة و تطبيقات الضوء و الاجهزة الالكتروضوئية و كابلات الفايبر ، و الية انتشار الموجات و ايضا الأنظمة المدمجة ، على طول الطريق من مستوى المكونات المنفصلة ، وتحليل الدوائر وتصميمها ، إلى استكشاف الأخطاء وإصلاحها مع التركيز على أجهزة الطاقة الإلكترونية ، وقدرات التفكير الاستقرائي ، ومعرفة القواعد العامة والاستنتاجات حول الأحداث التي تبدو غير ذات صلة.
  5. استخدام التقنيات والمهارات والأدوات المتقدمة الحالية اللازمة لممارسات الحوسبة لتحديد وتصميم وتنفيذ النظم المعتمدة على الكمبيوتر. إدارة المشاريع المتعلقة بأنظمة الكمبيوتر في مجالات متنوعة من التطبيقات ، وتنفيذ مراحل دورة حياة تطوير نظام الكمبيوتر ، وشراء وتثبيت الأجهزة وتصميم البرمجيات ومعالجة البيانات وعمليات النظام.
  6. التعرف على متطلبات سوق العمل من مختلف أنشطة الأعمال على الصعيدين التشغيلي ومستويات صنع القرار. ومعالجة مشاكل العمل باستخدام أدوات وتقنيات تحليل النظام.
  

بيانات الاتصال

المنصورة شارع الجمهورية – الحرم الجامعي البوابة الرئيسية لشارع البحر

  • dummy 2202248- 2202245 (050)

  • dummy 2202251 (050)

  • dummyengfac@mans.edu.eg

عدد الزيارات
عدد الزيارات
11468263
زيارات اليوم الواحد
914

خريطة الوصول