آخر الأخبار قسم اتصالات

عن القسم

  • تم إنشاء قسم هندسة الإلكترونيات والإتصالات عام 1977 فى عهد أ.د. محمد رشاد البدراوى - عميد كلية الهندسة و أ.د. عبدالمنعم البدراوى - رئيس جامعة المنصورة، وشغل أ.د. رشيد مختار العوضى منصب أول رئيس لمجلس قسم هندسة الإلكترونيات والإتصالات.
  • يقع القسم فى صدر مبانى الكلية، تحديداً بلوك رقم (3) على يسار بوابة الكلية الرئيسية.
  • يتكون مبنى القسم من ثلاث طوابق علوية ودور أرضى. يحتوى الدور الأرضى على قاعتين سعة الواحدة (200) طالباً، كما يحتوى الطابق الأول علوى على مكاتب أعضاء هيئة التدريس، والطابق الثانى والثالث على قاعات للتدريس.يقع القسم فى صدر مبانى الكلية، تحديداً بلوك رقم (3) على يسار بوابة الكلية الرئيسية.
  • يتكون مبنى القسم من ثلاث طوابق علوية ودور أرضى. يحتوى الدور الأرضى على قاعتين سعة الواحدة (200) طالباً، كما يحتوى الطابق الأول علوى على مكاتب أعضاء هيئة التدريس، والطابق الثانى والثالث على قاعات للتدريس 

الدرجات العلمية:

يمنح القسم درجة البكالريوس فى هندسة الالكترونيات و الاتصالات
يمنح درجة الماجستير فى هندسة الاللكترونيات و الاتصالات
يمنح درجات الدكتوراه فى هندسة الالكترونيات و الاتصالات

الاستراتيجيات :

التعليم:-
توفير برامج هندسية تعليمية متخصصة ذات تخصص دقيق للدراسات الأولية والعليا، وتوفير بيئة تعليمية متميزة معترف بها بحيث يمتلك خريجوها تعليما هندسيا أساسيا و خبرة مهنية جيدة تمكنهم في المساهمة بفعالية لخدمة مجتمعهم ورفع مستوى وتقدم مهنتهم.
البحث:-
توفير بيئة بحثية عالية المستوى بحيث يتمكن الأساتذة والباحثون والطلبة من القيام بالبحوث في المجالات الهندسية الأساسية والتطبيقية والاستكشافية ونشر وتطبيق المعرفة المتوافرة والجديدة بما يخدم المجتمع والمنطقة ويتفاعل مع العالم.
القيادة:-
تطوير الإمكانات القيادية للمنتسبين والطلاب وزرع إمكانيات التعليم الذاتي والاستقراء والاستنتاج بحيث يتمكن من يمتلك الموهبة في مجال المهنة قيادة المجتمع بكفاءة عالية.
خدمة المجتمع:-
التفاعل مع المجتمع والانخراط في مجال تطوير صناعة البلد والمؤسسات الهندسية الذي يؤدي إلى التطوير الاجتماعي والاقتصادي للبلد من خلال الاستشارات والتعليم المستمر والتزام المشاكل الصناعية كبحوث لتقديم الحلول لها.

 

الوسائل التعليمية بالقسم :

يحتوى القسم على عدة وسائل لتسهيل العملية التعليمية ورفع كفاءتها، بما يتوافق مع متطلبات الجودة المحلية والعالمية. وتوفر هذه الوسائل مناخ مناسب لإتمام العملية التعليمية سواء للطلاب أو لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم.

تتلخص هذه الوسائل على النحو التالى:-

  1. Lecture Classrooms with Sound Systems.
  2. Experimental Laboratories.
  3. Computer Laboratories.
  4. White Boards.
  5. Data Show Systems.
  6. Presenters.
  7. Wire and Wireless Internet Connections.

بيانات الاتصال

المنصورة شارع الجمهورية – الحرم الجامعي البوابة الرئيسية لشارع البحر

  • dummy 2202248- 2202245 (050)

  • dummy 2202251 (050)

  • dummyengfac@mans.edu.eg

عدد الزيارات
عدد الزيارات
11833099
زيارات اليوم الواحد
843

خريطة الوصول