آخر أخبار قسم الهندسة الميكانيكية

كلمة رئيس القسم

الحمد لله الذي علمنا مالم نكن نعلم ، والصلاة والسلام على من علم مكارم الأخلاق ، سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه اجمعين. فأمانة العمل في المؤسسات التعليمية والبحثية هي من الأمانات العظيمة حملاً ومكانة. وقسم هندسة القوى الميكانيكية كأحد أقسام كليات الهندسة له تأثير كبير في الحياه العامه للبشر. سواء فيما يتعلق بالحصول على الطاقة من مصادرها المختلفة أو حسن استخدامها في تطبيقات عديدة. ومن المعلوم الترابط المباشر بين استخدام الطاقة وتطور وارتقاء الحضارة الإنسانية على مر العصور..

وإن ما نشهده من تطور هائل في مجالات هندسية عديدة سواء في مجال الطاقة المتجددة، وعلوم المواد، والنانوتكنولوجي يدفعنا الى الشعور بالمسئولية في أن نكون مشاركين في عجلة التقدم  من خلال الاستثمارات في البشر وتنمية قدراتهم. كما أن تنمية قدرات المهندسين على التعلم الذاتي واعتبار الطالب (مهندس المستقبل) هو محور العملية التعليمية والبحثية يدفعنا بقوة الي إعادة التفكير في العلاقة بين الطالب والأستاذ والتي يجب أن يستشعر فيها الطالب علاقة الأبوة من معلمه والرعاية المتكامله له لتخريج جيل يتحمل المسؤولية في تطوير مجتمعه ورد الجميل لأهله ووطنه.

 وأذكر زملائي بأن هذه الأجيال التي نحن ندير عملية تعليمها اليوم نشأت في ظروف وامكانات افضل من ناحية مصادر المعرفة المتعددة. وعليه فنحن مطالبون بأن نعيش معهم عصرهم وأدواتهم لأنهم هم ثروتنا الحقيقية..

وفقنا الله جميعا لما يحبه ويرضاه

 أ.د/ محمد حسن منصور

رئيس قسم هندسة القوي الميكانيكية

بيانات الاتصال

المنصورة شارع الجمهورية – الحرم الجامعي البوابة الرئيسية لشارع البحر

  • dummy 2202248- 2202245 (050)

  • dummy 2202251 (050)

  • dummyengfac@mans.edu.eg

عدد الزيارات
عدد الزيارات
11559163
زيارات اليوم الواحد
823

خريطة الوصول