زيارة وفد اتفاقية أريزونا لتميز الطاقة

في إطار اتفاقية تميز الطاقة بين جامعة ولاية أريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية والجامعات المصرية (عين شمس والمنصورة وأسوان) استقبل السيد الأستاذ الدكتور شريف البدوي عميد الكلية، وفـد مركز تميز الطاقة والذي ضم كل من أ.د. مصطفى مرعي، المستشار الفني لمركز تميز الطاقة، أ. داليا الطيب المدير التنفيذي للمركز بمصر، أ. رانيا طاهر مدير التسويق والاتصالات بالمركز، وذلك صباح يوم الثلاثاء الموافق ١٠ سبتمبر ٢٠٢٤. تم استقبال الوفد بمكتب السيد الأستاذ الدكتور عميد الكلية وبمشاركة كلا من أ.د. سحر صدقى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، و د. محمد مصطفى توفيق مدير مركز تميز الطاقة بالكلية والمستشار الفني المساعد للمركز.
تناول اللقاء بحث سبل التعاون بين الكلية والمركز وتعزيز الاستفادة من الخدمات والفرص التي يتيحها المركز في ظل الاتفاقية الممولة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، بما في ذلك المشروعات البحثية وبرنامج الزمالة مع جامعة ولاية أريزونا للسادة أعضاء هيئة التدريس، فضلاً عن برنامج تمويل المشاريع الطلابية، وكذلك بحث آلية مشاركة الفريق الفائز بالمركز الأول بمسابقة الشركات الناشئة التي نظمها المركز خلال الفترة من أكتوبر 2023 إلى فبراير 2024 بالمنافسة مع الشركات الأمريكية الناشئة خلال شهر نوفمبر 2024. هذا إلى جانب مناقشة احتياجات معمل السيارات الكهربية الذي يتم تأسيسه حالياً من خلال تمويل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في ظل الاتفاقية.
هذا وقد أعقب هذا الاجتماع جولة تفقدية للوفد في معمل الطاقة الشمسية وباستقبال السيد أ.م.د. أحمد عيد، المشرف على المعمل، والذي تناول بالشرح للسادة الضيوف مختلف أنشطة المعمل الطلابية والبحثية. عقب ذلك زار الوفد مقر مركز التميز بالكلية، ثم اختتمت الجولة بزيارة لمقر معمل السيارات الكهربية بمبنى البرامج للوقوف على آخر المستجدات بشأن توريد بعض الأجهزة بجانب تحديد الاحتياجات المستقبلية للمعمل.

بيانات الاتصال

المنصورة شارع الجمهورية – الحرم الجامعي البوابة الرئيسية لشارع البحر

  • dummy 2202248- 2202245 (050)

  • dummy 2202251 (050)

  • dummyengfac@mans.edu.eg

عدد الزيارات
عدد الزيارات
12712124
زيارات اليوم الواحد
453

خريطة الوصول