زيارة وفد من الجامعة المصرية اليابانية

استقبل الأستاذ الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، اليوم الخميس 30 مايو 2024 م وفد الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، برئاسة أ.د سامح ندا نائب رئيس الجامعة المصرية اليابانية للشئون الأكاديمية والتعليم وذلك في إطار بحث سبل التعاون والشراكة بين الجامعتين.
بحضور الأستاذ الدكتور طارق غلوش نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، الأستاذ الدكتور شريف البدوي عميد كلية الهندسة.
ضم الوفد أ.د أحمد يحيي عبيد عميد كلية الأعمال الدولية والإنسانيات بالجامعة المصرية اليابانية ومنسق الزيارة، أ.د أحمد رموزي مدير برامج الفن والتصميم، الإعلامي مصطفى المنشاوي مسئول شئون الإعلام والاتصال المؤسسي بالجامعة.

تأتي الزيارة في إطار توجه جامعة المنصورة لعقد الشراكات مع عدد من الجامعات العلمية والبحثية المماثلة للجامعة في تخصصاتها، حيث تم خلال الزيارة النقاش حول أساليب وطرق التعاون المختلفة على المدى القريب خاصة في المجال الهندسى وبرامج الفنون والتصميمات.
وأكد الأستاذ الدكتور شريف يوسف خاطر أن اللقاء يأتي في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية، بتعظيم الإستفادة من الإمكانات المتاحة، و تفعيل سبل التعاون المشترك بين الجامعات.
عقب ذلك اصطحب الأستاذ الدكتور شريف البدوى وفد الزيارة إلى قاعة الاجتماعات بكلية الهندسة ، وبحضور ومشاركة الأستاذ الدكتور سحر صدقى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والأستاذ الدكتور أميرة يس هيكل وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتنظيم الدكتور مصطفى البهلول مدير وحدة البحث العلمى بالكلية، حيث تم عقد ندوة موسعة ، حيث شهدت الندوة حضور عدد كبير من السادة عمداء ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة.
حيث تأتى هذه الزيارة في إطار توسيع دائرة الشراكات والتعاون بين جامعة المنصورة مع الجامعات العلمية والبحثية المتميزة والعمل على التعاون التكنولوجى بين الجامعتين والمشاركة العلمية والبحثية الدائمة بينهما من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس ، وممارسة دور كلية الهندسة الفعال فى اتمام تنفيذ هذه الاتفاقية ، كما تم العرض أثناء اللقاء "الندوة" عن ما تتمتع به الجامعة اليابانية من إمكانيات وتجهيزات المعامل بها والأنظمة الالكترونية التي تدار بها الجامعة وعرض أماكن التثقيف والمعرفة مثل المكتبة وأماكن ممارسة الرياضة وأماكن الإقامة، كما تم في نهاية اللقاء فتح باب المناقشة والحوار وطرح بعض الأسئلة وتقديم الاستفسارات والإجابة عليها.

بيانات الاتصال

المنصورة شارع الجمهورية – الحرم الجامعي البوابة الرئيسية لشارع البحر

  • dummy 2202248- 2202245 (050)

  • dummy 2202251 (050)

  • dummyengfac@mans.edu.eg

عدد الزيارات
عدد الزيارات
11833319
زيارات اليوم الواحد
880

خريطة الوصول