تقرير عن ورشة العمل التفاعلية الخاصة بالنشر الدولي للأبحاث العلمية

تحت رعاية السيد أ.د/ شريف البدوي القائم بعمل عميد الكلية ووكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث وتنظيم السيد د/ مصطفى البهلول مدير وحدة دعم البحث العلمي بالكلية، تم عقد ورشة عمل تفاعلية عن النشر الدولي للأبحاث العلمية قدمها السيد أ.م.د/ رضا دياب الأستاذ المساعد بقسم هندسة الري والهيدروليكا وذلك يوم الأحد الموافق 21 أبريل ٢٠٢٤ بقاعدة أ.د/السعيد عاشور بالمبنى الإداري الساعة الثانية بعد الظهر.

حضر اللقاء مجموعة من السادة أعضاء هيئة التدريس وأعضاء الهيئة المعاونة وطلاب الدراسات العليا بالكلية وتفاعلوا مع المحاضر في الموضوعات المختلفة بإيجابية.

أستعرض المحاضر في البداية بعض المعلومات الأساسية مثل المصادر الموثوق فيها للحصول على أفضل الأبحاث العلمية في مجال التخصص وكذلك كيفية اختيار المجلات المناسبة للنشر. استكمل المحاضر الورشة بعرض مكونات الورقة البحثية وكيفية العمل على الارتقاء بجودتها من ناحية الكتابة والرسومات التوضيحية والاستخدام الصحيح للقواعد اللغوية. اهتم المحاضر بتوضيح التحديات الأساسية التي دائما ما يتعرض لها الباحثين في النشر الدولي وكيفية التغلب على كل نقطة بالتفصيل. استخدم المحاضر أمثلة عملية كثيرة ومتنوعة أثناء المحاضرة حيث أثرت النقاش وزادت من فاعليته.

انتهت المحاضرة بشكر السيد أ.م.د/ رضا دياب السادة الحضور على اهتمامهم بالموضوع وحثهم على السعي الدائم لنشر الابحاث في مجلات دولية متميزة.

يمكن مشاهدة تسجيل المحاضرة من خلال الرابط باستخدام إيميل جامعة المنصورة.

بيانات الاتصال

المنصورة شارع الجمهورية – الحرم الجامعي البوابة الرئيسية لشارع البحر

  • dummy 2202248- 2202245 (050)

  • dummy 2202251 (050)

  • dummyengfac@mans.edu.eg

عدد الزيارات
عدد الزيارات
11640281
زيارات اليوم الواحد
1100

خريطة الوصول