حفل تكريم الأطفال عن دورة أساسيات الالكترونيات وفن العمارة والطاقة

تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمد عبد العظيم عميد الكلية ، وإشراف الأستاذة الدكتور سحر صدقى وكيلة الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، وبمبادرة وإقدام وتنفيذ من الدكتورة عبير توكل أستاذ مساعد الالكترونيات والاتصالات ، نظمت كلية الهندسة فاعليات دورة لتدريب الأطفال من سن 8 سنوات حتى سن 16 سنة من أبناء أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية على أساسيات الالكترونيات وفن العمارة والطاقة وذلك بقاعتي الـ work space بمبنى البرامج النوعية والتي استمرت فاعلياتها شرحاً وتقديم مادة علمية بدءاً من يوم الأحد 17 يوليو وانتهاءً بيوم حفل تكريم انتهاء الدورة الأربعاء 30 أغسطس 2022.

تم ذلك فى إطار الاهتمام بتقديم خدمات مجتمعية وهى أحد المحاور الهامة التي تقوم بها كلية الهندسة ، وفى ضوء الاهتمام بالتعليم والتعلم، وتأكيداً على اكتساب المهارات، وحرصاً على مستقبل أفضل متميز قوامه الابتكار والسعي قدماً بخطى غير نمطية وغير مسبوقة ، حيث تم ذلك من خلال مبادرة الأستاذة الدكتور عبير توكل بعقد دورة الأطفال وذلك تواصلاً في تقديم أعمالها المجتمعية القوية التطوعية والتى سبق لها خوضها وتنفيذها بدءاً من تنظيم مؤتمر علم الراديو ، مرورا بتنظيم مسابقات أكاديمية هواوى ، ثم تنظيم معرض مسابقة المشاريع الطلابية بمبنى البرامج النوعية ، ومسئولة متابعة ودعم ملف الحالات الحرجة من العاملين بالكلية، وما بين هذا وذاك هناك الكثير من الأعمال والإنجازات الأخرى التى تمت.

كما استهدف من عقد دورة الأطفال تحقيق العديد من المكتسبات للأطفال منها: تعلم .. استمتع بطفولتك.. جرب.. كرر محاولة التجربة.. اكتساب معلومات عن علوم حديثة.. ثق بنفسك.. ابتكر.. قدم اختراع.. أنت بناة المستقبل.

حيث روعى تقديم المادة العلمية أثناء شرح الدورة بطريقة سهلة تناسب الفئة العمرية للأطفال وذلك عن أساسيات التكنولوجيا الحديثة فى مجال الروبوتات والدوائر الالكترونية البسيطة وعمل رسومات هندسية وتصميمها وتشكيلها يدوياً وأخذ معلومات عن مصادر الطاقة النظيفة المتجددة مع عرض رسوم وأشكال توضيحية جذابة أثناء شرح الدورة ، وذلك لتنمية مهارات التحليل والمنطق ووضع لبنة التفكير الإبداعي من خلال شرح المادة العلمية عن طريق أعضاء هيئة تدريس ومهندسين وطلاب تدريب من الكلية وذلك لتهيئة عقل الطفل فيما بعد على ابتكار الأشياء نتيجة تعرفه المسبق ومخزونه العقلي على ما يحيط به من أدوات التكنولوجيا الحديثة ، وتوسيع تخيله لما يحدث فى عالم الالكترونيات وفن العمارة وعلم الطاقة ، كما يصقل العديد من مهارات الطفل كقوة الملاحظة والتحليل بما يرى بعينيه ، وإزالة حاجز الخوف والرهبة من اجراء التجارب اليدوية ، وتعود الطفل على الابتكار ضمن فريق عمل مما يغرس لديه روح المشاركة والتعاون ، أيضا فى الأجل القريب ينمى لدى الطفل مستوى دراسته فى المواد العلمية وتصبح هذه المواد أكثر متعة وجاذبية فى دراستها ، كذلك يصبح الطفل فيما بعد مبدعا متميزا من خلال ما اكتسبه من مهارات وتقنيات منذ صغره ، وتشجيعه فيما بعد على التقديم فى المسابقات المحلية والاقليمية والعالمية.

وتتويجاً لذلك عقد حفل تكريم في نهاية فاعليات دورة الأطفال يوم الأربعاء 31 أغسطس 2022 بقاعة الأستاذ الدكتور مجدى أبو ريان ، حيث قام كلاً من الأستاذ الدكتور محمد عبد العظيم عميد الكلية والأستاذة الدكتورة سحر صدقى وكيلة الكلية للبيئة بمنح شهادات التكريم للأطفال الذين تم تدريبهم وأخذ الصور التذكارية معهم ومع من حضر من ذويهم حفل التكريم ، وتقديم كلمات الشكر والتقدير لفريق التدريب على ما بذلوه من جهد متميز كما تم منحهم شهادات التقدير وأخذ الصور التذكارية معهم. لقد انتهى حفل تكريم انتهاء دورة تدريب الأطفال ولكن أثره باق فى النفس وفى وجدان الحضور محفورا فى ذاكرة أطفالنا طيب الأثر عليهم دافعا بهم نحو مستقبل أفضل بإذن الله تعالى.

بيانات الاتصال

المنصورة شارع الجمهورية – الحرم الجامعي البوابة الرئيسية لشارع البحر

  • dummy 2202248- 2202245 (050)

  • dummy 2202251 (050)

  • dummyengfac@mans.edu.eg

عدد الزيارات
عدد الزيارات
11954711
زيارات اليوم الواحد
1182

خريطة الوصول