فاعليات جلسة الاجتماع بمجلس الكلية رقم (563)

اجتمع مجلس الكلية رقم (563) يوم الاثنين 13 ديسمبر 2021 فى تمام الساعة العاشرة صباحا بقاعة أ.د/ السعيد عاشور ، مع تطبيق الاحتياطيات الاحترازية ، حيث ترأس المجلس السيد الأستاذ الدكتور/ محمد عبد العظيم عميد الكلية ، وبحضور كلُ من السادة: وكلاء الكلية ورؤساء الأقسام العلمية ومديري البرامج النوعية وذوى الخبرة وبعض مسئولي هيئات المجتمع الخارجي.

وقد افتتح جلسة الاجتماع السيد الأستاذ الدكتور/ محمد عبد العظيم محمد ... عميد الكلية .

- قام سيادته فى بداية الاجتماع بالترحيب بجميع السادة الحضور أعضاء المجلس ثم تقديم كلمات الشكر لجميع منسوبي كلية الهندسة لإخلاص سواعدهم وتميز تفكيرهم وهذا ما وضح جلياً في ما تم من طفرة الانجازات التي تمت بكلية الهندسة فى الفترة الأخيرة وما هو جارى استكماله الآن.

- هنأ سيادته ما تم من ترقيات للسادة أعضاء هيئة التدريس من كلية الهندسة وهم: أ.د الشافعي بدير محمود بقسم هندسة القوى الميكانيكية ، أ.م.د على عاطف يوسف بقسم هندسة الرى والهيدروليكا ، أ.م.د السيد أبو الأنوار بقسم الهندسة الكهربية.

- ذكر سيادته عن ما تم بالمؤتمر العلمي الذى عقده قسم هندسة الالكترونيات والاتصالات.

- أشاد سيادته عن تميز تجربة الامتحانات الالكترونية التي تمت بمركز الاختبارات الالكترونية بالكلية ، وذلك لما لها من مردود إيجابي منها اعتياد الطلاب على اجراء تجربة تلك النوعية من الاختبارات.

- ذكر سيادته بما تم بخصوص مشاركة كلية الهندسة في مؤتمر الاستراتيجية الوطنية لمواجهة التغيرات المناخية حتى عام 2050 وتحول الطاقة فى مصر : من جلاسكو إلى شرم الشيخ وذلك بتمثيل السيد أ.د جلال عثمان أستاذ هندسة الطاقة المتجددة بكلية الهندسة ونائب رئيس الجمعية العالمية لطاقة الرياح فى هذا المؤتمر

- أوضح سيادته تقرير ختامي عن أعمال الجودة خلال شهري نوفمبر/ ديسمبر 2021 ، وكذلك ما سيتم من زيارات المراجعة الخارجية لبرامج الكلية.

- قدم سيادته المساندة لرئيس اتحاد طلاب الكلية الطالب/ على اسماعيل ونائبه الطالب/ محمود الخولى ولمجلس اتحاد هندسة 2021-2022، تم ذلك بحضورهم اجتماع المجلس وتقديم كلمات التشجيع والتحفيز لهم.

- تحدث سيادته عن مشروعات المرحلة الخامسة التي تتم بالكلية سواء من الجانب الإنشائي أو تطوير المقرات الإدارية وإنشاء بعض المقرات الأخرى ... حيث أنه جارى استكمال انشاء المعامل التالية: معمل المنشآت الثقيلة (قسم الهندسة الانشائية) ، معمل الطرق والمطارات ( قسم الأشغال العامة ) ، معمل انترنت الأشياء ( قسم هندسة الحاسبات )، معمل البصريات المتكاملة ( قسم هندسة الفيزيقا ) معمل ضبط جودة المياه ( قسم هندسة الكيمياء) ، معمل الطاقة الشمسية ( قسم الهندسة الكهربية ) ، معمل الأقمار الصناعية ( قسم هندسة الاتصالات) ، معمل الاتصالات اللاسلكية ( قسم هندسة الاتصالات) ، معمل النقل والمرور ( قسم هندسة الأشغال العامة ) ، معمل ديناميكا المنظومات والاهتزازات ( قسم هندسة الانتاج والتصميم )

- ذكر سيادته مشروعات التي سيتم تطويرها أيضاً خلال هذه المرحلة وهى: مقر إدارة الدراسات العليا ، مقر إدارة العلاقات الثقافية ، مقر المجلة العلمية ، مقر وحدة الدراسات الهندسية لإصدار التراخيص ، مقر مكتب البحوث.

- أكد سيادته على أهمية التقدم للمشروعات البحثية الممولة.

- حث سيادته السادة أعضاء هيئة التدريس أهمية التقدم للحصول على الجوائز المختلفة وخاصة أن كلية الهندسة لديها أساتذة عظام وأسماء ذات خبرة عالية.

- أكد سيادته على ضرورة تعظيم استخدام معامل الكلية بعد تطويرها وتجهيزها وذلك بتواجد عضو هيئة تدريس واثنين من الهيئة المعاونة في كل معمل.

- طرح سيادته مقترح وتم مناقشته فى المجلس وهو تواجد عضو هيئة التدريس في المعمل ومعه فريق البحث لعمل مشروع بحثى بحيث تعود نتائج البحث على عضو هيئة التدريس وفريقه وعلى الكلية .. كما بادر سيادته برؤيته بإعطاء مقابل مادى لعضو هيئة التدريس كتكلفة فرصة بديله عن الوقت الذى يعطيه للبحث. تم طرح هذا المقترح خاصة بعد اكتمال البنية التحتية والأساسية وجاهزية المعامل لإجراء أي بحث.

- أسند سيادته للسيدة أ.د/ وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة مهمة إعادة توزيع حاملى بكالوريوس الهندسة ، والعلوم ، حملة الماجستير والدكتوراه على العمل بالأماكن المناسبة فى الكلية وفقاً لتخصصاتهم.

- حفز سيادته على ضرورة التدريب المستمر لجميع منسوبى كلية الهندسة.

- أشار سيادته بتكرار يوم الوفاء لأبناء الكلية لتكريم بعض رموز الكلية فى مجلس الكلية القادم.

ثم بدأ السيد أ.د/ عميد الكلية مناقشة الموضوعات الواردة بجدول الأعمال واتفاق المجلس على اتخاذ قرارات بشأنها.

 

View the embedded image gallery online at:
https://engfac.mans.edu.eg/news-blog/4659-563#sigProId7c73e380eb

بيانات الاتصال

المنصورة شارع الجمهورية – الحرم الجامعي البوابة الرئيسية لشارع البحر

  • dummy 2202248- 2202245 (050)

  • dummy 2202251 (050)

  • dummyengfac@mans.edu.eg

عدد الزيارات
عدد الزيارات
11954560
زيارات اليوم الواحد
1130

خريطة الوصول