حدث علمى هام بكلية الهندسة جامعة المنصورة حيث تتيح برنامج دراسى جديد لطلابها للحصول على درجة الهندسة من جامعة لويفيل بالولايات المتحدة الأمريكية

حدث علمى هام تم اليوم الثلاثاء ١٥ مارس ٢٠٢٢ بكلية الهندسة جامعة المنصورة ، حيث تم عقد مؤتمر لتفعيل اتفاقية التعاون بين هندسة المنصورة وجامعة لويفيل بالولايات المتحدة.

عقد المؤتمر تحت رعاية الأستاذ الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة ، واستقدام واستضافة وتنفيذ الأستاذ الدكتور محمد عبد العظيم عميد كلية الهندسة.

شهدت فعاليات المؤتمر تشريف كل من السادة : الأستاذ الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة ، الأستاذ الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة العلمين الدولية ، البروفسير إيمانويل كولن عميد هندسة جامعة لويفيل ، الأستاذ الدكتور أيمن الباز رئيس قسم الهندسة الحيوية بجامعة لويفيل ، الأستاذ الدكتور مصطفى النعناعى عميد كلية الهندسة بجامعة العلمين.

تم عقد المؤتمر على جلستين على التوالى أحدهما مع أعضاء هيئة التدريس والثانية مع الطلاب وذلك باثنتين من قاعات مؤتمرات الكلية ، تم بين عقد الجلستين أخذ جولة زيارة ميدانية لعدد من معامل الكلية والتى منها ما تم تطويره والآخر ماتم إنشاؤه حديثاً وكذلك زيارة الأماكن التى تنفرد كلية الهندسة بوجودها .. حيث أثنى الجميع على ما شاهدوه وما وجدوه من طفرة بل من ثورة تجديدات وانجازات حدثت فى الكلية خلال حقبتها الأخيرة.

تمت فاعليات الجلسة الختامية للمؤتمر فى وجود السادة الحضور ووفد فريق الزيارة أعلى منصة قاعة المؤتمرات فى ضيافة واستقبال وفاعلية مشاركة الأستاذ الدكتور محمد عبد العظيم عميد الكلية وإدارة حوار من الأستاذ الدكتور حسام الدين مصطفى وفى وجود حشد كبير جدا من طلاب كلية الهندسة وأيضا من طلاب كلية الحاسبات والمعلومات ، حيث تم الإيضاح للطلاب أن البرامج التى تم الاتفاق عليها من خلال اتفاقية التعاون تتيح للطالب أن يدرس أول عامين بكلية الهندسة جامعة المنصورة ثم يسافر إلى جامعة لويفل بأمريكا لاستكمال دراسته هناك ، كما يتاح للطالب بعد انتهاء دراسة أول سنتين بهندسة المنصورة أن يتم تحويله لجامعة العلمين ليدرس فيها من خلال جامعة لويفل بدل من ذهابه لأمريكا توفيرا لمصاريف السفر والاقامة .. وفى نهاية دراسة الأربعة سنوات يحصل الطالب على شهادة مزدوجة أحدهما من كلية الهندسة جامعة المنصورة والثانية من هندسة جامعة لويفيل . كما أنه فى حالة سفر الطالب للدراسة بالولايات فإن جامعة لويفيل ستوفر له فرصة عمل فى الشركات الصناعية بمقابل مادى مجزى لاعانته فى مصاربف الدراسة والمعيشة.

وقد فتح باب الأسئلة والحوار للطلاب وتمت الإجابة عليها بالإيضاحات اللازمة.

وقد انتهت عقد الجلسة الختامية للمؤتمر بأخذ الصور التذكارية وفى انتظار استكمال تفعيل الاتفاقية بتقديم الطلاب للدراسة وذلك من أجل تحقيق الهدف من الاتفاقية وهو مصلحة الطالب بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل العالمى وبما يحقق طموح كلية الهندسة جامعة المنصورة ألا وهو السعى للوصول لأعلى المراتب وتبؤ أفضل مكانة وتحقيق الريادة فى كافة المجالات.

بيانات الاتصال

المنصورة شارع الجمهورية – الحرم الجامعي البوابة الرئيسية لشارع البحر

  • dummy 2202248- 2202245 (050)

  • dummy 2202251 (050)

  • dummyengfac@mans.edu.eg

عدد الزيارات
عدد الزيارات
11652880
زيارات اليوم الواحد
1303

خريطة الوصول