القوى البشرية بالمركز التوصيف الوظيفي لهم

 تتضمن قوة العمل بالمركز كل من:

أولاً: مدير المركز: أ.م.د/ أيمن إبراهيم الطهراني

ثانيا: المدير المالي والإداري للمركز: أ/ منى علي الحضري

ثالثا: الإداريين: أ/ نبوية أبو الحمد حسن  أ/ محمد فايز وهبة

 

التوصيف الوظيفي لفريق العمل بالمركز

أولا: التوصيف الوظيفي لمدير المركز، ونائبه

شروط تعيين مدير المركز، ونائبه:

أولا: يعين رئيس الجامعة مديرا للمركز من بين أعضاء هيئة التدريس المتخصصين بالكلية ممن لا يشغلون مناصب إدارية أخرى، وذلك لمدة عامين قابلة للتجديد مرتين على الأكثر، وذلك بناءاً على ترشيح عميد الكلية (رئيس مجلس إدارة المركز).

ثانياً: يجوز لرئيس الجامعة أن يعين نائباً أو أكثر لمدير المركز لمدة عامين قابلة للتجديد مرتين على الأكثر من بين أعضاء هيئة التدريس المتخصصين بالكلية بناءاً على اقتراح عميد الكلية.

مسئوليات ومهام مدير المركز:

يتولى مدير المركز تصريف أموره وإدارة شئونه الفنية والإدارية وفقا لسياسات وقرارات مجلس الإدارة وتكون له الاختصاصات التالية :

1- إعداد خطة أنشطة المركز ومشروع موازنته التخطيطية.

2- متابعة سير العمل بالمركز فنيا وإداريا وماليا.

3 - الإشراف على إعداد الحسابات الختامية للمركز عن كل عام ومركزه المالى فى نهاية كل عام.

4- الإشراف على تنفيذ الأنشطة التى يقرها أو يعتمدها مجلس الإدارة .

5- إبرام العقود والاتفاقيات المتعلقة بمعاملات المركز مع الغير طبقاً لأحكام قانون المناقصات والمزايدات ولائحته التنفيذية .

6- العمل على تنمية مجالات جديدة للنشاط مما يحقق أهداف المركز .

7- اقتراح شغل الوظائف الشاغرة أو المستجدة بالمركز.

8- مباشرة الاختصاصات التأديبية المقررة لشاغلى الوظائف العليا مع مراعاة أحكام قانون الخدمة المدنية بالنسبة للعاملين بالمركز من غير أعضاء هيئة التدريس.

9- ما يفوض فيه من رئيس مجلس الإدارة.

10. تفويض نائبه فيما يراه من اختصاصاته.

مسئوليات ومهام نائب المركز:

أما بالنسبة لنائب المدير فإنه يتولى سلطات مدير المركز حال غيابه وما يفوض فيه من اختصاصات، وله على الأخص:

1- مشاركة مدير المركز فى إعداد خطة أنشطة المركز ومشروع موازنته التخطيطية.

2- المشاركة فى لجان تحديد تكاليف أعمال وخدمات الوحدات وأسعار البيع .

3- مشاركة مدير المركز فى إعداد خطة أنشطة المركز ومشروع موازنته التخطيطية.

4- المشاركة فى لجان تحديد تكاليف أعمال وخدمات الوحدات وأسعار البيع .

5- المشاركة فى إعداد الحسابات الختامية والمركز المالى فى نهاية كل عام وعرضها على مدير المركز .

6- تقديم مقترحاته بشأن تنمية نشاط المركز.

7- مراجعة مستندات تسوية السلف، وعرضها على مدير المركز.

8- إعداد التقرير السنوى والخطة المستقبلية للمركز بالاشتراك مع المدير.

ثانيا: التوصيف الوظيفي للوظائف الإدارية بالمركز

أولا: المدير الإداري لمركز الخدمات الفنية والمعملية والعلمية:

شروط تعيينه:

1. حاصل على مؤهل عالي مناسب يحدده رئيس مجلس إدارة المركز وفقا لمعايير تعيين مديري الإدارات ورؤساء الأقسام الإدارية.

2. أن يكون المرشح لشغلها من العاملين بالدرجة الثانية التخصصية على الأقل.

3. خبرة في الأعمال المتعلقة بالتنظيم المالي والإداري.

4. القدرة على استخدام الحاسب الآلي.

5. أن يكون من العاملين المشهود لهم بحسن السيرة والالتزام والعمل الجاد.

 مسئولياته ومهامه:

1. الإشراف على سير العمل بالمركز، والمشاركة في إدارة العمل به.

2. الإشراف على تنفيذ أعمال منظومة التحول الرقمي لجميع تعاملات ومستندات المركز فضلا عن أرشفة جميع التقارير الفنية لعمليات المركز.

3. تنفيذ السياسات والخطط التي يضعها رئيس مجلس إدارة المركز.

4. الإشراف على العاملين بالمركز، وتوجيههم ومتابعة تنفيذهم للأعمال الموكلة إليهم.

5. متابعة البرنامج الزمني لخطة العمل السنوية بالمركز.

6. المشاركة في إعداد خطة عمل المركز، ومتابعة تنفيذها.

7. إعداد تقارير دورية بشأن نشاط المركز، والوحدات التابعة له.

8. تحديث أخبار المركز على موقع الكلية، ومتابعة الصفحة الرسمية للمركز على موقع التواصل الاجتماعي Facebook فضلا عن متابعة البريد الالكتروني للمركز.

9. متابعة وإعداد جدول أعمال مجلس إدارة المركز.

10- متابعة وتوجيه وتقييم المرؤوسين والعمل على حل المشكلات التي تواجههم في أداء مهامهم فضلاً عن إعداد خطة تدريب سنوية لهم بهدف تحسين أدائهم.

ثانيا: سكرتارية المركز:

شروط تعيينه:

1. حاصل على مؤهل مناسب.

2. القدرة على استخدام الحاسب الآلي.

مسئولياته ومهامه:

1. تنظيم ومتابعة الصادر والوارد الخاص بالمركز.

2. متابعة جدول مواعيد مدير المركز، ونائبه.

3. المشاركة في تنظيم وتنسيق أعمال اجتماعات المركز: "إرسال الدعوات، وطباعة المحاضر، ونحو ذلك من الأعمال ذات الصلة".

4. استقبال المكالمات وتنظيم الاتصالات الخارجية للمركز.

5. كتابة وإرسال المخاطبات الصادرة من المركز.

6. تسجيل التقارير الفنية في السجل المخصص لذلك.

7. تنظيم الملفات الإدارية الخاصة بالمركز.

 

ثالثا: مسئول أعمال الحفظ والأرشفة الالكترونية:

شروط تعيينه:

1. حاصل على مؤهل مناسب.

2. القدرة على استخدام الحاسب الآلي والانترنت.

مسئولياته ومهامه:

1. المشاركة في تنفيذ أعمال منظومة التحول الرقمي لجميع تعاملات ومستندات المركز

2. أرشفة جميع التقارير الفنية الصادرة من المعامل الخدمية التابعة المركز.

آخر الأخبار

بيانات الاتصال

المنصورة شارع الجمهورية – الحرم الجامعي البوابة الرئيسية لشارع البحر

  • dummy 2202248- 2202245 (050)

  • dummy 2202251 (050)

  • dummyengfac@mans.edu.eg

عدد الزيارات
عدد الزيارات
11578495
زيارات اليوم الواحد
692

خريطة الوصول