تقرير عن لقاء تعريفي للتقدم في برنامج التعاون المصري الأمريكي

تحت رعاية السيد أ.د/ شريف البدوي القائم بعمل عميد الكلية ووكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث وتنظيم السيد د/ مصطفى البهلول مدير وحدة دعم البحث العلمي بالكلية، تم عقد لقاء تعريفي عن كيفية التقدم في برنامج التعاون المصري الأمريكي حيث قدمه السيد أ.د/ عمرو عوض ابراهيم منسق عام البحوث بالجامعة والأستاذ بقسم الكيمياء بكلية العلوم وذلك يوم الأربعاء الموافق 25 سبتمبر ٢٠٢٤ أونلاين الساعة الثامنة مساءا من خلال تطبيق Microsoft Teams وأستمر اللقاء لمدة ساعتين. حضر اللقاء مجموعة من السادة أعضاء هيئة التدريس بالكلية وتفاعلوا مع المحاضر في الموضوعات المختلفة بإيجابية.

أستعرض المحاضر في البداية بعض المعلومات الأساسية عن البرنامج من واقع خبرته فيه حيث فاز به في واحدة من دوراته السابقة. وجه المحاضر النصح للسادة الحضور بضرورة الجاهزية المسبقة للتقدم في المشروعات المختلفة حيث يتم الإعلان عنها في نفس المواقيت من كل عام. كذلك وجه بضرورة المعرفة المسبقة بالشريك الأمريكي لضمان استمرارية برنامج التعاون طوال فترة المشروع وتسهيل تذليل العقبات التقنية الواردة. اهتم المحاضر بعرض الموضوعات ذات الأولوية والتي تم إعلانها من الجهة المانحة للمشروع وهي المياه والطاقة والصحة والزراعة وتطبيقات الذكاء الاصطناعي ووجه بضرورة الالتزام بها حيث ان لها الأولوية في التمويل وذلك لإثقال ملف التقدم وتحسين فرص التنافسية. عرض المحاضر نماذج من المشروعات السابقة ووضح التحديات الأساسية التي واجهته والنقاط التي تسببت في إضعاف بعض المشروعات وكيفية تحسينها مثل شراء الأجهزة وتحديد المكافآت والجدول الزمني لتنفيذ المشروع.

انتهى اللقاء بشكر السيد أ.د/ عمرو عوض السادة الحضور على اهتمامهم بالموضوع وحثهم على التواصل في حالة أي استفسارات إضافية أثناء تجهيز ملف التقدم.

يمكن مشاهدة تسجيل اللقاء باستخدام إيميل جامعة المنصورة من خلال الرابط.

بيانات الاتصال

المنصورة شارع الجمهورية – الحرم الجامعي البوابة الرئيسية لشارع البحر

  • dummy 2202248- 2202245 (050)

  • dummy 2202251 (050)

  • dummyengfac@mans.edu.eg

عدد الزيارات
عدد الزيارات
12711281
زيارات اليوم الواحد
237

خريطة الوصول