تقرير عن عقد مجلس الكلية رقم (596) يوم الإثنين الموافق 16 سبتمبر 2024

 تم عقد مجلس الكلية رقم (596) يوم الإثنين الموافق 16 سبتمبر 2024 فى تمام الساعة العاشرة صباحاً بقاعة اجتماعات مجلس الكلية، وذلك برئاسة السيد الأستاذ الدكتور شريف مسعود البدوي عميد الكلية وبحضور السادة: وكلاء الكلية ورؤساء الأقسام العلمية ومديري البرامج النوعية وعدد من السادة أعضاء هيئة التدريس المتفرغين ذوي الخبرة، وعدد من مسئولي مؤسسات المجتمع الخارجي.
وقد افتتح الجلسة السيد الأستاذ الدكتور/ شريف مسعود البدوي حيث:
- رحب سيادته بجميع السادة الحضور أعضاء مجلس الكلية مقدماً التهنئة بمناسبة قرب العام الجامعى 2024/2025 متمنياً للجميع كامل التوفيق وبذل المزيد من الجهد والتعاون وإعلاء المصلحة العامة للكلية.
- رحب سيادته بضم مشاركة عدد من السادة مسئولي المجتمع الخارجي إلى عضوية مجلس الكلية وهما السيد م. خالد نصر رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالدقهلية، م/ محمد مختار إبراهيم رئيس مجلس إدارة شركة بيب أرب كنترول سيستم
- قدم سيادته التهنئة لجميع السادة الحضور بمناسبة المولد النبوي الشريف.
- قدم سيادته كلمات الرثاء في وفاة أ.د أحمد سلطان الأستاذ بقسم الهندسة الميكانيكية، وا/ إيهاب الخضري بن أ/ صبري الخضري الموظف السابق بالكلية.
- قدم التهنئة لكل السادة أعضاء هيئة التدريس الذين تم ترقيتهم حيث هنأ سيادته كلُ من: أ.د أحمد عبد السلام، أ.م.د أسامه محمد حامد، أ.م.د محمد مصطفى توفيق، أ.م.د حنان عامر
- قدم سيادته الشكر للسيد أ.د أيمن الطهرانى على ما أنجزه خلال فترة توليه مديراً لمركز الخدمات الفنية والمعملية والعلمية، كما قدم كلمات التحفيز والحث على استزادة خطوات الانجازات للدكتور محمود سعد المدرس بقسم هندسة الرى والهيدروليكا والذى تولى سيادته مديراً لمركز الخدمات.
- هنأ سيادته كلاً من أ.د محمد عطيه مدير مركز الدراسات والبحوث والاستشارات الهندسية، د/ محمد حسين الشافعي مدرس بقسم هندسة الإنتاج والتصميم الميكانيكي لحصول كلاً منهما على مشروع بحثى ممول من مركز تميز الطاقة من جامعة أريزونا.
- أشاد سيادته بفعاليات اليوم الثاني لمعسكر التدريب الصيفى المجانى لريادة المشروعات الابتكارية والذى تم بمشاركة فعالة من السيدة أ.م.د عبير توكل مدير برنامج الذكاء الاصطناعى.
- أشار سيادته إلى ما تم في عقد اليوم التعريفى للبرامج النوعية.
- تحدث سيادته عن الأنشطة الملموسة التي تتم من السيد أ.د محمد شوقى رئيس قسم الهندسة المعمارية ومدير برنامج هندسة العمارة المستدامة.
- عرض سيادته بإيجاز ما تم خلال زيارة وفد أفضل جامعة صديقة للبيئة.
- أشاد سيادته بمجهود السيد الدكتور مصطفى البهلول وخاصة عن اللقاء التعريفى بأدوات النشر ، وعن فعاليات ورشة عمل online وعن الخدمات التي تُقدم.
- أثنى سيادته عن تخرج الدفعة الأولى لطلاب التعليم الفني تخصص "صيانة الأجهزة الطبية" كما قدم سيادته جزيل الشكر لجميع السادة المساهمين في هذا الحدث الهام ولا سيما السيدة أ.د نسرين عمر عضو مجلس النواب.
- وضح سيادته الندوات التي تمت عن مشروع IWATER والتي أقيمت في كلُ من: كلية الهندسة، نقابة المهندسين بالدقهلية، شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالدقهلية.
- أشار سيادته إلى فتح باب التقدم لبرنامج الزمالة الدولية CIF بجامعة ولاية أريزونا لأعضاء هيئة التدريس.
- عرض سيادته عما تم من تشجير وإضافة مساحات خضراء والاهتمام بالمسطح الأخضر بالكلية لما له من تأثير نفسي مريح ومنظر جمالي لمنسوبي الكلية.
- عرض سيادته صور توضح شكل مسجد الكلية بعد التجديدات التي تمت به.
- تحدث سيادته عن فعاليات زيارة وفد تميز الطاقة التي تمت بالكلية.
- تحدث سيادته أنه تم الانتهاء من الفصل الدراسي الصيفي في البرامج والدراسات العليا وامتحانات التخلفات لطلاب البكالوريوس، كما أكد سيادته أنه في إطار الاستعداد للعام الدراسى الجديد 2024/2025 سيتم عقد حفل استقبال للطلاب الجدد قبل الأسبوع الأول من الدراسة.
- وفى النهاية قام سيادته وبمشاركة كلاً من السيدة أ.د سحر صدقى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، السيدة أ.د أميرة يسن هيكل وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بتكريم كلُ من أ.د أيمن الطهرانى على فترة توليه مدير مركز الخدمات ، وتكليف توليه رئيس قسم الهندسة الإنشائية، وتكريم أ.د محمد عطيه لحصوله على مشروع بحثى ممول من مركز تميز الطاقة بجامعة أريزونا، وتكريم د/ محمد حسين الشافعى لحصوله على مشروع بحثى ممول من مركز تميز الطاقة بجامعة أريزونا ، وتكريم الدكتورة منى الوزير على فترة توليها مدير برنامج هندسة العمارة المستدامة، وتكريم كلاً من: أ/ رانيا فؤاد أ/ هبة رضا لحصول المجلة العلمية على تقييم 7/7 من المجلس الأعلى للجامعات.
ثم انتقل سيادته لمناقشة الموضوعات الواردة بجدول الأعمال واتخاذ قرارات بشأنها مع أعضاء مجلس الكلية الموقر.

بيانات الاتصال

المنصورة شارع الجمهورية – الحرم الجامعي البوابة الرئيسية لشارع البحر

  • dummy 2202248- 2202245 (050)

  • dummy 2202251 (050)

  • dummyengfac@mans.edu.eg

عدد الزيارات
عدد الزيارات
12547290
زيارات اليوم الواحد
2167

خريطة الوصول