تقرير عن اللقاء التعريفي بأدوات دار النشر Elsevier

تحت رعاية السيد أ.د/ شريف البدوي القائم بعمل عميد الكلية ووكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث وتنظيم السيد د/ مصطفى البهلول مدير وحدة دعم البحث العلمي بالكلية، تم عقد لقاء تعريفي عن أدوات دار النشر العالمية Elsevier والمتاحة للاستخدام بدون مقابل للباحثين المصريين من خلال بنك المعرفة المصري. قدم اللقاء د/محمد رائد مسئول نجاح العملاء بمكتب Elsevier مصر وذلك يوم الثلاثاء الموافق 27 أغسطس ٢٠٢٤ الساعة الثالثة عصرا أونلاين عبر تطبيق Zoom. حضر اللقاء مجموعة كبيرة من أعضاء هيئة التدريس وأعضاء الهيئة المعاونة وطلاب الدراسات العليا بالكلية وأستمر اللقاء لمدة ساعتين.

بدأ اللقاء بمقدمة عن دار النشر Elsevier وكيفية تطور دورها في مجال البحث العلمي حول العالم على مدار السنوات منذ نشأتها. بعد ذلك أستعرض المحاضر أهم الأدوات المتاحة على منصة دار النشر مثل Scopus والإمكانيات المتاحة بها وكيفية استخدامها. ثم انتقل المحاضر إلى الأداة الثانية وهي SciVal حيث أوضح أهميتها وكيفية فهم المؤشرات المختلفة بها لاستغلالها في صالح العملية البحثية. شرح المحاضر بعد ذلك أحدث الأدوات المضافة للباحثين المصريين وهي Funding Institutional وأوضح مميزاتها وكيف يمكن تحقيق أفضل استفادة من النداءات والمشروعات البحثية المتاحة عليها. عقب ذلك شرح موجز لأشهر أدوات دار النشر وهي ScienceDirect والتي تتيح الأبحاث العلمية المنشورة في المجلات العلمية التابعة لدار النشر. شمل اللقاء العديد من الأمثلة والتطبيقات التفاعلية مع الحضور لتحقيق أقصى استفادة من موضوع اللقاء وناقش المحاضر جميع تساؤلات الحضور.

في نهاية اللقاء أوصى المحاضر بضرورة تجربة جميع الأدوات واستغلال جميع الإمكانيات المتاحة في الأدوات لفهمها جيدا واستغلال المؤشرات بما يفيد العملية البحثية.

بيانات الاتصال

المنصورة شارع الجمهورية – الحرم الجامعي البوابة الرئيسية لشارع البحر

  • dummy 2202248- 2202245 (050)

  • dummy 2202251 (050)

  • dummyengfac@mans.edu.eg

عدد الزيارات
عدد الزيارات
12708305
زيارات اليوم الواحد
952

خريطة الوصول