تقرير عن ورشة عمل كيفية كتابة المشروعات البحثية

تحت رعاية السيد أ.د/ شريف البدوي القائم بعمل عميد الكلية ووكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث وتنظيم السيد د/ مصطفى البهلول مدير وحدة دعم البحث العلمي بالكلية، تم عقد ورشة عمل عن كيفية كتابة المشروعات البحثية والتي قدمها السيد أ.د/ أيمن صبري الباز الأستاذ بقسم هندسة الإلكترونيات والاتصالات ورئيس قسم الهندسة الحيوية بجامعة لويفيل بالولايات المتحدة الأمريكية وذلك يوم الثلاثاء الموافق 6 أغسطس ٢٠٢٤ أونلاين الساعة الثامنة مساءا عبر تطبيق Microsoft Team.

حضر اللقاء مجموعة كبيرة من السادة أعضاء هيئة التدريس وأعضاء الهيئة المعاونة وطلاب الدراسات العليا بالكلية وتفاعلوا مع المحاضر في الموضوعات المختلفة.

أستعرض المحاضر بعض المعلومات الأساسية عن المشروعات البحثية وأهمية ربط المشروعات البحثية بالصناعة والمجتمع. شرح المحاضر باستفاضة الخطوات الواجب على الباحث اتباعها لكتابة مشروع بحثي مميز بداية من الفكرة وتقييمها مرورا بتقييم المخاطر والمشاكل حول الموضوع ثم تشكيل الفريق البحثي المناسب لمواجه المشاكل. أهتم المحاضر بتوضيح الفروقات في البيانات الواجب تجميعها لوضعها في المشروع البحثي وكيفية اختيار البيانات المناسبة لموضوع المشروع. ثم عرض المحاضر أحد المشروعات السابقة كمثال عملي على الخطوات التي تمت من البداية للنهاية موضحا العقبات التي واجهت الفريق وكيف تم تجاوزها حتى حصل على التمويل اللازم لمواجهة المشكلة.

انتهت المحاضرة بشكر السيد أ.د/ أيمن صبري الباز السادة الحضور على اهتمامهم بالموضوع وحثهم على الاهتمام بالعرض الجيد للفكرة البحثية لتسهيل الحصول على التمويل.

يمكن مشاهدة تسجيل المحاضرة من خلال الرابط باستخدام إيميل جامعة المنصورة.

بيانات الاتصال

المنصورة شارع الجمهورية – الحرم الجامعي البوابة الرئيسية لشارع البحر

  • dummy 2202248- 2202245 (050)

  • dummy 2202251 (050)

  • dummyengfac@mans.edu.eg

عدد الزيارات
عدد الزيارات
12355547
زيارات اليوم الواحد
177

خريطة الوصول