تقرير عن مجلس الكلية رقم (586) يوم الاثنين 13 نوفمبر 2023

تم عقد مجلس الكلية رقم (586) يوم الاثنين 13 نوفمبر 2023 فى تمام الساعة العاشرة صباحا بقاعة أ.د/ السعيد عاشور للمؤتمرات، حيث ترأس المجلس السيد الأستاذ الدكتور/ شريف البدوى القائم بعمل عميد الكلية، وبحضور السادة:أ.د وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب، ورؤساء الأقسام العلمية ومديري البرامج النوعية وعدد من السادة أعضاء هيئة التدريس.

وقد افتتح الجلسة السيد الأستاذ الدكتور/ شريف البدوى حيث:

- رحب سيادته بجميع السادة الحضور، ثم أعقب ذلك بتقديم كلمات العزاء في وفاة شقيق السيد أ.د محرم فؤاد رئيس قسم هندسة الأشغال العامة.

- قدم سيادته التهنئة للسيد أ.د محمد عبد العظيم لتولى سيادته نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والإشادة بالإنجازات العظيمة التي تمت في فترة تولي سيادته عميداً للكلية.

- هنأ سيادته تعيين السادة: مديرى البرامج ونوابهم ، ومدير مركز الدراسات والبحوث والاستشارات الهندسية ونائبيه ، كما قدم سيادته الشكر على أداء ومجهود السادة المديرين السابقين.

- تحدث سيادته عن حفل تكريم السيد أ.د محمد عبد العظيم لتولى سيادته نائباً لرئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وعن دعمه الكامل ومساندته متمنياً لسيادته كل التوفيق في القادم بإذن الله

- أشار سيادته إلى حفل استقبال الأقسام العلمية للطلاب.

- أشاد سيادته بحصول عدد من طلاب الكلية على عدد من الجوائز في المسابقات حيث كرم سيادته: الطالب/ أحمد محمد الدسوقى من قسم هندسة الحاسبات ونظم المعلومات لحصوله على جائزة وتميزه في تهكير المعلومات ودوره الايجابى بالنسبة لموقع الجامعة الالكترونى ، وتكريم م/ محمود راضي المعيد بقسم الرياضيات والفيزياء الهندسية لمشاركته المجتمعية وفوزه في ملتقى إعداد القيادات، وتكريم الطالب/ حازم محمود لفوزه في بطولة كمال الأجسام الرياضية ، وتكريم فريق طلاب من قسم إنتاج لفوزهم في مشروع روبوت نصف أتوماتيكى لعمليات إطفاء الحريق والإنقاذ والفوز بالمركز الأول من 168 (35 جامعة) ، وتكريم طالبات كلية الهندسة لحصولهن على المراكز الأولى في بطولة الجامعة للاسكواش وبطولة التنس للحصول على المركزين الأول والثانى ، فوزفريق طلاب من قسم حاسبات ونظم في تصفية المسابقة المصرية للبرمجيات.

- تحدث سيادته عن ظهور تخصصات الكلية في التصنيفات العالمية وهذا يستحق التقدير والشكر.

- أحاط سيادته الحضور علماً عن منحة صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ.

- عرض سيادته عدد من الفعاليات التي تمت بالكلية مثل: زيارة مدرسة المتفوقين للكلية ، وعقد 3 دورات للأيزو وذلك في إطار حصول الكلية على عدد (9) شهادات أيزو ، واحتفالية الكلية بافتتاح مسابقة هواوى، عقد ندوة صناعة الألومنيوم وتطويرها ، عقد ندوة عن بنك المعرفة.

- حث سيادته على تفعيل إعلان أكاديمية البحث العلمى بشأن تمويلها للمشروعات الطلابية.

- وضح سيادته فتح باب التقدم للانتداب الداخلى وذلك لإجراء الأبحاث العلمية لمدة عام 2023/2024 وذلك من خلال وحدة دعم البحث العلمى بالكلية.

- أشار سيادته عن تفعيل منصة الدراسات العليا.

- تحدث سيادته عن المنحة الدراسية بجامعة كيوشو اليابانية، وأسماء الطلاب الفائزين بالمنحة.

- وضح سيادته البرنامج التدريبى للمتدربين الأجانب والذي يشمل أعضاء هيئة التدريس والإداريين والفنيين بالجامعات الأخرى.

- ذكر سيادته أن الكلية حالياً بصدد زيارة تجديد الاعتماد بدءاً يوم الأحد 12 نوفمبر حتى الثلاثاء 14 نوفمبر ، كما أنه سيتم إعادة تقييم برنامج الهندسة المعمارية من يوم الثلاثاء حتى يوم الخميس (نهاية الأسبوع الحالي).

- عرض سيادته معاملات الاستشهاد السنوي للمجلة العلمية بالكلية.

وفى نهاية العرض قاما كلاً من السيد أ.د/ شريف البدوى القائم بعمل عميد الكلية ، والسيدة أ.د سحر صدقى وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب وبعض السادة رؤساء الأقسام العلمية بتكريم الطلاب الفائزين في المسابقات سواء العلمية أو الرياضية أو المجتمعية وذلك بمنحهم شهادات التقدير وأخذ الصور التذكارية معهم.

ثم انتقل سيادته لمناقشة الموضوعات الواردة بجدول الأعمال واتخاذ قرارات بشأنها مع أعضاء مجلس الكلية الموقر.

بيانات الاتصال

المنصورة شارع الجمهورية – الحرم الجامعي البوابة الرئيسية لشارع البحر

  • dummy 2202248- 2202245 (050)

  • dummy 2202251 (050)

  • dummyengfac@mans.edu.eg

عدد الزيارات
عدد الزيارات
11950049
زيارات اليوم الواحد
493

خريطة الوصول