فوز هندسة المنصورة بالمركزين الثاني والثالث بمسابقة هواوي العالمية بالصين

هنأ د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي جامعة المنصورة؛ لحصول فريقين من كلية الهندسة بالجامعة على المركزين الثاني والثالث في مسابقة هواوي لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات العالمية، والتي أقيمت بمدينة شين زين بالصين للعام 2022-2023، بمشاركة 146 فريقًا من 36 دولة حول العالم.

وأشاد د. شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة بمستوى الطلاب الفائزين فى المسابقة العالمية بالصين، مؤكدًا أن الجامعة قدمت كافة أوجه الدعم للطلاب، ومواجهة كافة العقبات أمامهم؛ للمشاركة في فعاليات المسابقة، مؤكدًا أن جامعة المنصورة كيان من المتميزين مستمر في العطاء من خلال طلاب مبدعين وأساتذة مخلصين وكيانات لا تقف عند حد معين من النجاح.

ومن جانبه، أكد د. محمد عبد العظيم عميد كلية الهندسة أن جامعة المنصورة تشجع المتميزين وتدعم المتفوقين، مشيدًا بعزيمة الطلاب وإصرارهم على التميز ورفع شعار جامعة المنصورة في كل مكان، خاصة بعد حصول الفريقين الممثلين لأكاديمية هواوي بكلية الهندسة على المراكز الأولى المؤهلة للمسابقة النهائية بمدينة شين زين بالصين، ولقاء طلاب كليتي الهندسة والحاسبات مع رئيس الجامعة.

وأضاف عميد كلية الهندسة أن أكاديمية هواوي بكلية الهندسة هي أحدث كيان تدريبي بالكلية، والتي خطت خطوات كبيرة من خلال مديرة الأكاديمية بالكلية د. عبير توكل الأستاذ المساعد بكلية الهندسة، مشيدًا بالدعم الكبير الذي تقدمه للمتدربين؛ لتحقيق رؤية الجامعة بما يتماشى مع الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي، من خلال دعم الإبداع والابتكار كأحد المبادئ الهامة بالإستراتيجية.

جدير بالذكر، أنه في 2 إبريل 2023 حصل فريق أكاديمية هواوي بكلية الهندسة جامعة المنصورة المكون من الطالب/ أمير محمد شتيه كلية الهندسة جامعة المنصورة، والطالبة/ كريستينا ماهر حليم كلية الحاسبات والمعلومات جامعة المنصورة، وطالب ثالث من كلية الهندسة جامعة كفر الشيخ على المركز الأول على مستوى مصر والثاني على مستوى إفريقيا، ليكون الفريق أحد ثلاثة فرق تمثل إفريقيا في الصين في المسابقة النهائية وذلك في تخصص Cloud، حيث فاز هذا الفريق بالمركز الثالث بالمسابقة النهائية، كما شاركت الطالبة/ ياسمين رزق الطالبة بقسم هندسة الإلكترونيات والاتصالات بكلية الهندسة جامعة المنصورة في تخصص الشبكات وفاز فريقها بالمركز الثاني فى المسابقة النهائية.

بيانات الاتصال

المنصورة شارع الجمهورية – الحرم الجامعي البوابة الرئيسية لشارع البحر

  • dummy 2202248- 2202245 (050)

  • dummy 2202251 (050)

  • dummyengfac@mans.edu.eg

عدد الزيارات
عدد الزيارات
11834579
زيارات اليوم الواحد
35

خريطة الوصول