تقرير عن اجتماع مجلس الكلية رقم (578) يوم الاثنين 13 مارس 2023

تم عقد مجلس الكلية رقم (578) يوم الاثنين 13 مارس 2023 فى تمام الساعة العاشرة صباحا بقاعة أ.د رشاد البدراوى للمؤتمرات بالكلية، حيث ترأس المجلس السيد الأستاذ الدكتور/ محمد عبد العظيم عميد الكلية، وبحضور السادة: وكلاء الكلية ورؤساء الأقسام العلمية ومديري البرامج النوعية وممثلين عن بعض مؤسسات المجتمع الخارجي.

وقد افتتح الجلسة السيد الأستاذ الدكتور/ محمد عبد العظيم عميد الكلية حيث:
- استهل سيادته الاجتماع بتقديم كلمات الترحيب لجميع السادة الحضور

- بدأ سيادته جلسة المجلس الموقر بالتأكيد على أنه لا حياد عن أداء العمل بما يجب أن يكون عليه وعلى أكمل صورة، وأن تكون مخرجات العمل بالصورة اللائقة ، كما قال أن الشغل بالنسبة لى ليس منهج حياة بل هو الحياة نفسها فلا يغضب أحد منكم من كثرة طلباتى له في الشغل لأننى ما دمت أحيا فأنا أعمل وما دمت في مكانى أو حتى في غير مكانى هذا فلابد أن أقوم برسالتى بأمانة.

- قدم واجب العزاء كلٍ باسمِه للسادة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة والسادة الإداريين الذين توفاهم الله في الفترة الأخيرة.

- هنأ سيادته ترقية الدكتورة مروه عاطف إلى أستاذ مساعد بقسم الهندسة المعمارية.

- وضح سيادته بعض الأمور التنظيمية والتعليمات الخاصة بالجامعة مثل الالتزام بالجدول الزمنى للمحاضرات ،والالتزام بسداد المصرفات ، وتحديث بيانات السادة أعضاء هيئة التدريس في الملفات وعلى الـ web site ، ودقة اجراء الامتحانات الالكترونية

- أكد سيادته بالنسبة لانتداب أعضاء هيئة التدريس أنه لا يجوز أخذ مرتبين من جهتين في آن واحد ، فلن يسمح مطلقاً أخذ مرتب من جهة العمل الأساسية ومرتب ثان من الجهة المنتدب إليها فهذا عمل غير قانونى وغير لائق وفيه اهدار للمال العام وهذا غير مسموح به إطلاقاً.

- عرض سيادته الطلب المقدم بخط اليد من الأستاذ الدكتور إبراهيم جار العلم عميد الكلية الأسبق والذى يطلب فيه سيادته إطلاق أسماء من رموز الكلية على بعض القاعات أو المدرجات أو المعامل، فاستقر المجلس على الاتفاق بتشكيل لجنة من أقدم ثلاث أعضاء بالمجلس سناً لدراسة هذا الأمر.

- وضح سيادته كيفية العمل على مزيد من التطوير للمجلة العلمية كما عرض عن ما تم بالنسبة للنشر الدولى للأقسام العلمية.

- أشاد سيادته بتمويل مشاريع التخرج الفائزة وعددها (23 مشروع ) لطلاب جامعة المنصورة من أكاديمية البحث العلمى والتي يقدر تمويلها بحوالي مليون جنيه، منها حوالى (700000 جنيه) سبعمائة ألف جنيه لمشاريع طلاب كلية الهندسة ، متمنياً المزيد من التميز لطلاب هندسة وجميع المتميزين من طلاب الجامعة.

- عرض سيادته ما تم من بعض المناسبات المجتمعية والدينية والوطنية داخل كلية الهندسة في الفترة الأخيرة مثل إقامة اليوم الرياضى والاحتفال بليلة النصف من شعبان واستضافت عقد ندوة عن مكافحة الفساد.

- تحدث سيادته عن اتفاقية تميز الطاقة "أريزونا" وعن الإيجابيات المحققة لأطراف الاتفاقية.

- ذكر سيادته عن تبادل وفود الزيارات الطلابية والبحثية التي تمت بين كلية الهندسة جامعة المنصورة وكلية الدفاع الجوى.

- وضح سيادته بروتوكول التعاون العلمى والبحثى بين إدارة الحرب الكيماوية بالقوات المسلحة وبين جامعة المنصورة.

- أيد سيادته تفعيل بروتوكول التعاون مع وحدة الملابس والمنسوجات مقدماً سيادته كامل الدعم لتفعيل هذا البروتوكول ، قائلاً سيادته أن هندسة المنصورة تتمتع بميزتين لا بد من استغلالهما في هذا الأمر : الميزة الأولى أن قسم هندسة غزل ونسيج لا يوجد إلى في هندسة المنصورة وهندسة اسكندرية ، والميزة الثانية التي تنفرد بها هندسة المنصورة أنها تقع في محافظة زراعية ، فلا بد من استغلال ذلك ناهيك عن اتجاه الدولة المصرية في تنشيط هذه الصناعة الاسترايجية.

- أشار سيادته إلى إقامة حفل اليوبيل الذهبى بمناسبة مرور 50 عاماً على إنشاء الكلية.

- عرض سيادته بعض الأماكن التي يجرى تطوير في إنشاءاتها.

  • قام سيادته تكريماً وتقديراً للأستاذ الدكتور محمود الجمل بدعوة سيادته للمشاركة في منح تكريم السادة :
    د/ أحمد حسين "قسم إشائية" ، د/ محمد مرتجى "إنشائية" ، دعبد محمود عبد المعبود "رى وهيدروليكا" د/ محمود سعد "رى وهيدروليكا" ... وذلك لجهدهم المبذول وتميزهم في أداء عملهم ومساهمتهم الملحوظة في طفرة إنجازات الكلية .
    ومن مركز الدراسات تم تكريم كل من المهندس ياسر كمال والمهندس هاشم الباجورى والمهندس فتحى محمد.
    وتم تكريم اللواء أشرف الخلاوى مدير الامن الادارى بالكلية.
    وتم تكريم الأستاذ محمد المدنى لجهوده المتميزة فى استخراج الفاتورة الإلكترونية.
    كما تم تكريم من الشئون الإدارية كلا من الأستاذة نبيه المنيلاوى والأستاذة عبير عبد الصادق.

بيانات الاتصال

المنصورة شارع الجمهورية – الحرم الجامعي البوابة الرئيسية لشارع البحر

  • dummy 2202248- 2202245 (050)

  • dummy 2202251 (050)

  • dummyengfac@mans.edu.eg

عدد الزيارات
عدد الزيارات
11953289
زيارات اليوم الواحد
879

خريطة الوصول