ندوة لشركتى Cad cam, solid work

استضافت كلية الهندسة جامعة المنصورة تحت رعاية السيد الأستاذ الدكتور محمد عبد العظيم عميد الكلية وبالتنسيق مع السيد الدكتور محمد صبرى مدير المركز الجامعى للتطوير المهنى بالكلية،

حيث تم عقد الندوة بحضور ومشاركة مسئولين عن شركة cad cam وممثلين عن شركة solid work في افريقيا والشرق الأوسط وفى حضور عدد كبير من طلاب الكلية من جميع التخصصات والفرق الدراسية ، وذلك في يوم الأحد الموافق 4 ديسمبر 2022 في تمام الساعة الثانية عشر ظهراً بقاعة أ.د مجدى أبو ريان للمؤتمرات.

بدأت محاور الندوة بكلمة السيد الأستاذ الدكتور محمد عبد العظيم عميد الكلية حيث أكد سيادته على دعمه الكامل لأبنائه الطلاب وتوفير ما يحتاجون إليه ليصبح خريج هندسة المنصورة يواكب متطلبات سوق العمل الاقليمى بل والعالمى ، كما أكد سيادته أن الدراسة بكليات الهندسة يجب ألا تقتصر على الدراسة الأكاديمية والمعادلات فقط بل يجب تعليم الطالب كيف يعمل مهندس عن طريق الاهتمام بالجانب العملى والدمج مع الأكاديميات العملية والتكنولوجية العالمية مثل ما يحدث اليوم.

ومن جانب السادة مسئولى الشركات تم توضيح ما هو برنامج solidwork حيث أنه تطبيق ثلاثى الأبعاد يعمل تحت بيئة مايكروسوفت ويندوز ، كما أن هذا البرنامج يستخدمه أكثر من 2 مليون مهندس و 160000 شركة حول العالم ، كما أنه برنامج تصميم معتمد من الشركات العالمية والوكالات البحثية ، كما أن هذا البرنامج يختص بتصميم المجسمات الهندسية ثلاثية الأبعاد ويسهل التعامل معه.

كما تم التوضيح من قبل مهندسى شركة cad cam ما هو المقصود بمصطلح cad وهو اختصار computer aided design بمعنى التصميم بمساعدة الكمبيوتر واجراء تعديلات على التصميم أو القيام بعمليات تحليلية من خلاله.

وتوضيح ما هو المقصود بمصطلح cam وهو اختصار computer aided manufacturing بمعنى التشغيل بمساعدة الكمبيوتر بحيث يكون لمهندس البرمجة اختيار ماكينة التحكم الرقمى cnc المناسبة ثم ترتيب عمليات التصنيع وبعدها مراحل التشغيل.

كما تحدث السادة المسئولين عن شركة كاد كام أنهم يقدمون أقوى برامج تدريب على برنامجهم من خلال نخبة متميزة لديهم من المهندسين المتميزين.

بيانات الاتصال

المنصورة شارع الجمهورية – الحرم الجامعي البوابة الرئيسية لشارع البحر

  • dummy 2202248- 2202245 (050)

  • dummy 2202251 (050)

  • dummyengfac@mans.edu.eg

عدد الزيارات
عدد الزيارات
11590915
زيارات اليوم الواحد
911

خريطة الوصول