تقرير عن اجتماع مجلس الكلية

تم عقد مجلس الكلية رقم (573) يوم الاثنين 17 أكتوبر 2022 فى تمام الساعة العاشرة صباحا بقاعة أ.د/ السعيد عاشور للمؤتمرات، مع تطبيق الاحتياطيات الاحترازية، حيث ترأس المجلس السيد الأستاذ الدكتور/ محمد عبد العظيم عميد الكلية، وبحضور السادة: وكلاء الكلية ورؤساء الأقسام العلمية ومديري البرامج النوعية وممثلين عن بعض مؤسسات المجتمع الخارجي.
وقد افتتح الجلسة السيد الأستاذ الدكتور/ محمد عبد العظيم عميد الكلية حيث:
-استهل سيادته الاجتماع بتقديم كلمات الترحيب لجميع السادة الحضور.
- هنأ سيادته السادة الحضور والجميع بمناسبة ذكرى المولد النبوى الشريف ، وانتصار أكتوبر 1973 المجيدة.
- قدم سيادته الشكر لكلاً من أ.م.د عبير توكل ، د أسماء العوضى المشرفين على مسابقة دراجون للنقل الكهربائى في الجامعة اليابانية لوصولهم للتصفيات النهائية ، وللمهندس أحمد رمضان المشرف على معسكر دراجون والفريقين الممثلين لجامعة المنصورة والمشاركين في مسابقة دارجون.
- أحاط سيادته السادة الحضور بالسادة المرشحين لتحكيم مسابقة Nasa Space App Alexandria وهم السادة: أ.م.د عبير توكل أستاذ مساعد بهندسة الالكترونيات والاتصالات " رئيس اللجنة"، أ.م.د محمد معوض أستاذ مساعد بقسم هندسة الحاسبات ونظم التحكم " عضواً"، د محمد القلا مدرس بقسم الإنتاج والتصميم الميكانيكى "عضواً" ، د أحمد سامح عاشور مدرس بقسم الإنتاج والتصميم الميكانيكى "عضواً".
- أشاد سيادته بفريق Earthians من طلاب الكلية لفوزه في مسابقة Climathon – 2022 بالمركز الثانى على مستوى إفريقيا والوطن العربى والتي أقيمت في جامعة مصر المعلوماتية EUI في العاصمة الإدارية الجديدة .
- أشاد سيادته بفوز فريق UPVC من طلاب الكلية بالمركز الأول على مستوى الجمهورية بجائزة قدرها 100 ألف جنيه في مسابقة حافز الابتكار التابعة لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ بأكاديمية البحث العلمى.
- أشاد سيادته بفوز فريق طلاب من قسم الهندسة المعمارية بالمركز الأول في مسابقة منتدى هبيتات مصر للسكن الملائم وذلك تحت فكرة بعنوان "بيتى منتج زراعى"
- هنأ سيادته بالسادة أعضاء هيئة التدريس من الكلية الذين تم تكريمهم في احتفالية عيد العلم.
- وضح سيادته عن ما تم بخصوص توقيع عقود مشروع الانتداب الداخلى للتفرغ للبحث العلمى وتوفير الدعم الكامل للسادة أعضاء هيئة التدريس للبحث العلمى والحصول على مشروعات بحثية ممولة ونشر أبحاث علمية وقد تم توقيع عدد 9 عقود مع أعضاء هيئة التدريس من الأقسام العلمية بالكلية.
- تحدث سيادته عن تدريب الطلاب لبرنامج هواوى والذى تم تحت متابعة وتنسيق الدكتورة عبير توكل أستاذ مساعد بقسم الالكترونيات والاتصالات ومدير أكاديمية هواوى بالكلية.
- أشار سيادته عن حفل استقبال الدفعة الذهبية للطلاب الجدد دفعة 2022-2023 لكلُ من ، برنامج الميكاترونكس ، والذكاء الاصطناعى ، برنامج اتصالات وحاسبات ، قسم الهندسة المدنية ، برنامج هندسة الطاقة المتجددة ، برنامج التشييد والبناء ، قسم الالكترونيات والاتصالات ، قسم هندسة الغزل والنسيج ، قسم الرياضيات والفيزياء الهندسية ، برنامج الهندسة الطبية ، قسم الهندسة الكهربية ، قسم هندسة القوى الميكانيكية ، قسم هندسة الإنتاج والتصميم الميكانيكي ، قسم هندسة العمارة ، برنامج هندسة العمارة المستدامة
- ذكر سيادته عن بعض المشاركات المجتمعية التي تمت بالكلية مثل تناول سيادته وجبة الإفطار وسط أعضاء الشئون العامة ثم في يوم آخر تم تناول وجبة الإفطار وسط أعضاء الجهاز الإدارى ثم توزيع هدية المولد النبوى على جميع موظفي الكلية مما له أثره الطيب على جميعهم.
- تحدث سيادته عن موقف أعمال الجودة ومتطلباتها من الأقسام العلمية والبرامج النوعية.
- ذكر سيادته بإيجاز ملخص للمشاريع التي سيتم البدء في تنفيذها.
- ذكر سيادته تاريخ كل برنامج وكل وحدة ذات طابع خاص من حيث تسلسل مسئولية الإدارة فى كل منهم ، مع إبداء ملاحظة سيادته أن عدد المسئولين كمديرين في كل مكان تقلص إلى النصف بالرغم أن عدد الطلاب في البرامج زاد إلى أضعاف الأعداد وحجم أعمال الوحدات ذات الطابع الخاص في تزايد مستمر .. وهذه المفارقة في تقليل عدد المسئولين ترجع إلى استخدام أساليب التوعية المناسبة إضافة إلى اكتساب الخبرة المتلازمة مع حنكة الإدارة وصواب الارشادات والتوجيه بصفة مستمرة.
- أكد سيادته على أن تصرفات عضو هيئة التدريس بمثابة القدوة والمثل الذى يحتذى به ، ولذلك يجب أن تكون جميع التصرفات الأكاديمية كما يجب أن تكون عليه ولا بديل عن ذلك.
ثم انتقل سيادته لمناقشة الموضوعات الواردة بجدول الأعمال واتخاذ قرارات بشأنها مع أعضاء مجلس الكلية الموقر.

بيانات الاتصال

المنصورة شارع الجمهورية – الحرم الجامعي البوابة الرئيسية لشارع البحر

  • dummy 2202248- 2202245 (050)

  • dummy 2202251 (050)

  • dummyengfac@mans.edu.eg

عدد الزيارات
عدد الزيارات
11956905
زيارات اليوم الواحد
341

خريطة الوصول