فاعليات اجتماع مجلس الكلية رقم (570)

 

تم عقد مجلس الكلية رقم (570) يوم الاثنين 18 يوليو 2022 فى تمام الساعة العاشرة صباحا بقاعة أ.د/ السعيد عاشور للمؤتمرات، مع تطبيق الاحتياطيات الاحترازية، حيث ترأس المجلس السيد الأستاذ الدكتور/ محمد عبد العظيم عميد الكلية، وبحضور السادة: وكلاء الكلية ورؤساء الأقسام العلمية ومديري البرامج النوعية وممثلين عن بعض مؤسسات المجتمع الخارجي.

وقد افتتح الجلسة السيد الأستاذ الدكتور/ محمد عبد العظيم عميد الكلية حيث:

- استهل سيادته الاجتماع بتقديم كلمات الترحيب لجميع السادة الحضور.

- قدم سيادته كلمات الرثاء وخالص العزاء في وفاة أ.د محمد فنى الأستاذ المتفرغ بقسم هندسة الإنتاج والتصميم الميكانيكى.

- هنأ سيادته كل من: أ.د شريف مسعود لتجديد تعيين سيادته وكيلاً للكلية للدراسات العليا والبحوث لثلاث سنوات قادمة ، أ.م.د مهند على فوده لترقيته لدرجة أستاذ مساعد بقسم الهندسة المعمارية ، والدكتور جون فايز نائباً لمركز الخدمات الالكترونية والمعرفية بالمجلس الأعلى للجامعات.

- أشاد سيادته بمنصة اعتماد البرامج بكلية الهندسة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

- هنأ سيادته فريق الدعم الفني للزيارة الافتراضية لاعتماد الجامعة.

- كرم سيادته فريق وحدة تكنولوجيا المعلومات بالكلية على مجهودهم البارز المتميز.

- تحدث سيادته عن ورشة العمل التي تمت بخصوص دراسة الهندسة في ليتوانيا.

- أحاط سيادته عما تم بخصوص المشاركة في ورشة عمل للتعريف بفرص السفر المقدمة من برنامج الايراسموس بلس والخاص بالمنح المختلفة المقدمة من برنامج الاتحاد الأوروبى Erasmus Plus وما تبع ذلك من زيارات ميدانية لمعامل الكلية بعد التطوير الشامل لها وأيضاً إنشاء العديد منها وما تم من رحلة ترفيهية إلى رأس البر مع فريق الزيارة على هامش الجانب العملى لزيارة الفريق لتوطيد علاقات التعاون بين الطرفين.

- أحاط سيادته علماً بما تم خلال زيارة فريق أريزونا إلى الكلية لتفعيل اتفاقية تميز الطاقة.

- تحدث سيادته عن زيارة فريق أريزونا والخاص بالتبادل الطلابى لعدد (60) طالب من طلاب مرحلة البكالوريوس المرتبطين بمجال الطاقة من جامعات ( المنصورة – عين شمس – أسوان – أريزونا ) والمشروعات البحثية المشتركة لفرق العمل وورش العمل أوسايت ، أون لاين.

- تحدث سيادته عن استضافته لدفعة 1997 من خريجو الكلية بمناسبة يوبيل دفعتهم الفضى وإقامة حفل استقبال وترحيب بهم بقاعة أ.د مجدى أبو ريان للمؤتمرات ، كما قدم الشكر للدكتورة فاطمة العريان مدير وحدة متابعة الخريجين منسقة الحدث.

- تحدث سيادته عن الدورة الصيفية لتعليم أبناء العاملين من الكلية من سن 8 سنوات حتى سن 16 سنة لتعليم أساسيات التكنولوجيا والعمارة والطاقة والتي بادرت بفكرتها وتقوم بمتابعتة تنفيذها حالياً في دورتها الثانية حالياً الدكتورة عبير توكل أستاذ مساعد الالكترونيات والاتصالات.

- عرض سيادته مقترح خاص بقواعد المراقبة والملاحظة أثناء فترة الامتحانات وذلك فيما يخص تسهيل الامتحانات مقروناً بدقة تحمل المسئولية.

- عرض سيادته بعض الأمور المتعلقة لعدد من الأقسام العلمية لاتخاذ قرارات بشأنها.

- أوضح سيادته الخطة المقترحة لانطلاق برامج (CEE,IEE,SWE,MAT,and STE)

- عرض سيادته مقترحات بعض السادة أعضاء هيئة التدريس فيما يخص تقديم أفكار من شأنها زبادة مستوى التنافسية الطلابية في العملية التعليمية وبين الأقسام والبرامج نفسها مما يعظم إثراء العملية التعليمية والبحثية أكثر وأكثر.

- ناقش سيادته بعض الأمور الإدارية مثل مدد الاعارات، وذلك في إطار المحددات القانونية الموضوعة لهذا الشأن وبما يتفق مع إعلاء مصلحة كيان كلية الهندسة.

- أثنى سيادته بما يتم الآن في مناقشة المشاريع الطلابية ، كما كرر سيادته عدم السماح لأى طالب إحضار أي هدية أو مشروب أو أي شيء من هذا القبيل لضيافة من يناقشهم في مشروع التخرج ، ولكن الكلية هي التي تقوم بتقديم واجب الضيافة دون تحمل الطالب أي نفقات أو أعباء مادية.

ثم انتقل سيادته لمناقشة الموضوعات الواردة بجدول الأعمال واتخاذ قرارات بشأنها مع أعضاء مجلس الكلية الموقر.

View the embedded image gallery online at:
https://engfac.mans.edu.eg/news-blog/5366-570#sigProId83f2b914a5

بيانات الاتصال

المنصورة شارع الجمهورية – الحرم الجامعي البوابة الرئيسية لشارع البحر

  • dummy 2202248- 2202245 (050)

  • dummy 2202251 (050)

  • dummyengfac@mans.edu.eg

عدد الزيارات
عدد الزيارات
11950073
زيارات اليوم الواحد
498

خريطة الوصول