فاعليات اجتماع اتفاقية أريزونا لتميز الطاقة

إنه في يوم الاثنين الموافق 4 يوليو 2022 تمت زيارة وفد ممثل لاتفاقية تميز الطاقة إلى كلية الهندسة جامعة المنصورة مكون من أ.د وليد الختام – عين شمس، د. أحمد عايشه جامعة أريزونا ، أ/ داليا ثابت منسق إدارى الاتفاقية

بدأت مراسم الزيارة بلقاء بروتوكولى مع أ.د محمد عبد العظيم عميد الكلية بمكتب سيادته، ثم تم اللقاء مع كل من: أ.د سحر صدقى وكيلة الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أ.د شريف مسعود وكيل الكلية للراسات العليا والبحوث ، أ.د أحمد حامد رئيس قسم الهندسة الميكانيكية ، أ.د أكرم المتولى رئيس قسم الهندسة الكهربية حيث تم الآتى:

أولاً: تم النقاش حول خطة العمل في الاتفاقية والأنشطة المقترحة وكيفية التنسيق بين الجامعات الثلاث المشتركة في الاتفاقية وجامعة أريزونا وهيئة المعونة الأمريكية وتحديد تفاصيل تطوير المعامل وتحديث المقررات لتتواءم مع مواد الطاقة بجامعة أريزونا.

ثانياً: تم الاتفاق على تداول عقد الندوات وورش العمل بين الجامعات الثلاث المشتركة في تنفيذ الاتفاقية على أن يتم عقد ورشة عمل مرة كل أسبوعين.

ثالثاً: تم اللقاء مع مجموعة من أعضاء هيئة التدريس المهتمين بأبحاث الطاقة والنقاش حول المواضيع البحثية وكيفية تكوين المجاميع البحثية وحجم التمويل المتوقع ومواعيد فتح باب التقدملها.

رابعاً: تم اللقاء مع مجموعة من الطلاب المهتمين بالتقدم لمنحة الطاقة الخاصة بقضاء ترم كامل في جامعة أريزونا على نفقة الاتفاقية وطبقاً لشروط التقدم والتسهيلات المحددة بالاعلان.

وفى ختام فعاليات اليوم تم عمل جولة لجميع السادة الحضور المعنيين بتنفيذ الاتفاقية في معامل قسم الهندسة الكهربية وتقييم الوضع الحالي للمعامل وكيفية تطويرها واستخدام Digital Kit لتسهيل استخدام الطلاب للتجارب المعملية أونلاين.

وقد انتهى الاجتماع في تمام الساعة الرابعة والنصف مساءً.

وقد اتفق السادة الحضور على استمرار العمل لتفعيل كافة بنود الاتفاقية.

بيانات الاتصال

المنصورة شارع الجمهورية – الحرم الجامعي البوابة الرئيسية لشارع البحر

  • dummy 2202248- 2202245 (050)

  • dummy 2202251 (050)

  • dummyengfac@mans.edu.eg

عدد الزيارات
عدد الزيارات
11953909
زيارات اليوم الواحد
993

خريطة الوصول