فعاليات " يوم المياه الهندسى ٢٠٢٢"

تقوم كلية الهندسة جامعة المنصورة بدورها الأساسي التعليمي والبحثي والمجتمعي والتي تبوأت من خلالهم مكانة الريادة باستشهاد ما حدث فيها من طفرة انجازات مذهلة وبرامج دراسية معتمدة وتفردها بامتلاك مراكز ذو طابع خاص متميزة وجوائز بحثية ومسابقات طلابية وترتيب مرموق لتحكيم مجلات علمية بحثية عالمية.

إضافة إلى ما سبق أسند الأستاذ الدكتور محمد عبد العظيم عميد الكلية دوراً آخر للكلية ألا وهو القيام بدور وطنى اتجاه إيجاد حل أو المساهمة فى حل المشكلات القومية معتمداً فى ذلك على ما آلت إليه كلية الهندسة فى الفترة الأخيرة من جاهزية الإمكانيات ناهيك عن خبرة أساتذتها من أعضاء هيئة التدريس.

ومن هذا المنطلق أصر السيد الأستاذ الدكتور عميد الكلية أن تساهم كلية الهندسة جامعة المنصورة فى تقديم حلول قابلة للتطبيق لحل مشكلة المياه والتى تعد أحد أولويات القضايا القومية الاستراتيجية الهامة وفقاً لما حدث من مستجدات على الصعيد الإقليمى ، على اعتبار أن الأفكار المتميزة تعتبر قوى ناعمة داخلية لا تقل أهمية عن قوى دبلوماسية التفاوض الخارجية.

ولذلك فقد نظمت هندسة المنصورة يوم الأحد ٢٢ مايو فعاليات " يوم المياه الهندسى ٢٠٢٢" بقاعة أ.د مجدى أبو ريان ابتداء من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الرابعة بعد العصر وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة وريادة الأستاذ الدكتور محمد عبد العظيم عميد الكلية وإشراف الأستاذة الدكتورة سحر صدقى وكيلة الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وأمانة الأستاذ الدكتور كمال النحاس رئيس قطاع المياه هيئة قناة السويس ومشاركة فعالة من أكبر الشركات العاملة في مجالات تكنولوجيا المياه.

حيث بدأت مراسم الفعاليات بعزف السلام الوطنى ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم .. ثم بدأ الكلمة الأستاذ الدكتور كمال النحاس كلمته.. ثم تحدثت الأستاذة الدكتورة سحر صدقى .. ثم الأستاذ الدكتور محمد عبد العظيم عميد الكلية.

تمت دعوة وحضور ومشاركة عدد من المسئولين ذوى الخبرة فى مجال المياه وهم:

- أ.د رفعت عبد الوهاب أستاذ تكنولوحيا معالجة المياه بالمركز القومى للبحوث والذى ألقى سيادته المحاضرة الأولى فى الجلسة الافتتاحية بعنوان "قطاع المياه في مصر: الوضع الراهن وآفاق المستقبل"

- م حسانين المملوك المدير العام بشركة ايتوس والذى ألقى سيادته المحاضرة الثانية في الجلسة الافتتاحية بعنوان "احتياجات سوق العمل في مجال المياه بالقطاع الخاص"

- م محمد عامر رئيس مجلس إدارة شركة ويتكو والذى ألقى سيادته المحاضرة الثالثة في الجلسة الافتتاحية بعنوان "المهارات التأهيلية لسوق العمل بمجال معالجة المياه"

- م. خالد نصر رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية

- د ابراهيم خالد خبير تحلية المياه في شركة مرسى مطروح والذى ألقى سيادته محاضرة فى الجلسة الثانية بعنوان "تحلية المياه: الواقع والمأمول والتحديات"

- م. محمود لطفى استشارى بيئى والذى قدم عرضاً توضيحياً وضح فيه متطلبات سوق العمل التى يجب توافرها فى الخريجين

- م. مصطفى البكرى مدير تنفيذى بشركة دار المياه والذى قدم عرضاً توضيحياً وضح فيه أهم طبيعة العمل داخل شركات المياه وأقسامها والدور المنوط بكل قسم داخل هذه الشركات.

وفى نهاية فعاليات يوم المياه الهندسى ٢٠٢٢ أقيمت مسابقة بين عدد إحدى عشر من المشاريع الطلابية المتخصصة في مجالات تنقية وتحلية المياه ومعالجة الصرف الصحى فى وجود لجنة التحكيم برئاسة السيدة الدكتورة سحر صدقى وكيلة الكلية وأ.د أحمد حامد رئيس قسم ميكانيكا قوى وم. حسانين المملوك المدير العام بشركة ايتوس وم. محمد عامر رئيس مجلس إدارة شركة ويتكو

وقد أسفرت نتائج المسابقة الطلابية بفوز خمس من المشاريع الطلابية قدمت لهم جوائز مالية من شركة ايتوس حيث تم تقديم جوائز مادية للمشاريع الثلاثة الأولى وتقديم جوائز للمشاريع الرابع والخامس عبارة عن زيارات علمية لمواقع عمل فى مواقع الشركات المختلفة فى أماكن متميزة مثل العين السخنة.

وقد انتهت فعاليات يوم المياه الهندسى ٢٠٢٢ فى حوالى الساعة الرابعة مساء بتوزيع شهادات التكريم والتقدير على السادة المسئولين المشاركين وأخذ الصور التذكارية مع إدارة الكلية والسادة أعضاء هيئة التدريس من الكلية والسادة المسئولين المشاركين وطلاب المشاريع وزملائهم الحضور.

 

بيانات الاتصال

المنصورة شارع الجمهورية – الحرم الجامعي البوابة الرئيسية لشارع البحر

  • dummy 2202248- 2202245 (050)

  • dummy 2202251 (050)

  • dummyengfac@mans.edu.eg

عدد الزيارات
عدد الزيارات
11952305
زيارات اليوم الواحد
751

خريطة الوصول