مجلس الكلية رقم (567)

تم عقد مجلس الكلية رقم (567) يوم الاثنين 18إبريل 2022 فى تمام الساعة العاشرة صباحا بقاعة أ.د/ السعيد عاشور للمؤتمرات، مع تطبيق الاحتياطيات الاحترازية، حيث ترأس المجلس السيد الأستاذ الدكتور/ محمد عبد العظيم عميد الكلية، وبحضور السادة: وكلاء الكلية ورؤساء الأقسام العلمية ومديري البرامج النوعية وممثلين عن بعض هيئات المجتمع الخارجي.
وقد افتتح الجلسة السيد الأستاذ الدكتور/ محمد عبد العظيم عميد الكلية حيث:
- استهل سيادته الاجتماع بتقديم كلمات الترحيب لجميع السادة الحضور
- قدم سيادته كلمات العزاء لوفاة كل ُمن: والد أ.د توكل عنب ، والد أ.م.د محمود سعفان ، والد أ. محمد على زكى
- هنأ سيادته السيد أ.د توكل عنب لترقيته لدرجة الأستاذية بقسم هندسة الإنتاج والتصميم الميكانيكى
- تحدث سيادته عن حفل التكريم الذى تم بالكلية للأم المثالية والذى شمل تكريم عدد (7) من الأمهات المثاليات والذى شمل جميع شرائح الكلية من السيدات أعضاء هيئة التدريس والموظفات والخدمات المعاونة ، كما أشاد سيادته بتكريم إدارة الجامعة بتكريم أ.م.د مرفت أبو الخير فى مسابقة الأم المثالية
- أشاد سيادته بمشاركة وفوز الفرق الطلابية في عدد من المسابقات: حيث فاز فريق
- break in بالمركز الأول في مسابقة leaders league وفوزه بالمركز الثالث في مسابقة smart cities hackathons ، والفوز بالمركز الرابع لفريق Mansoura motorsport في مسابقة "رالى السيارات الكهربائية"
- أحاط سيادته علماً عن أهمية دورة energy management system " نظام إدارة الطاقة " والتي تمت بالكلية على مدار ثلاث أيام متتالية في الفترة من 29 حتى 31 مارس 2022 وذلك بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية.
- تحدث سيادته عن يوم البحث العلمى الذى أقيم بالكلية يوم 29 مارس 2022
- عرض سيادته إحصائيات عن تقييم الأقسام العلمية والتي قام بها سيادته والتي لها صلة بحسن سير العملية التعليمية والبحثية والعمل على تحقيق المعايير القياسية.
- هنأ سيادته قسم الهندسة المدنية civ لاعتماده من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد
- تحدث سيادته عن تجديد اعتماد الكلية مستفيضاً سيادته بتناول توضيح عدة محاور تخص هذا الشأن.
- أثنى سيادته على زيارة المجمع النووي لمفاعل مصر البحثى بأنشاص التابع لهيئة الطاقة الذرية والتي قام بها عدد من السادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بقسم هندسة الإنتاج والتصميم الميكانيكى.
- نوه سيادته عن ما تم بخصوص هدية شهر رمضان التي قدمت لجميع أعضاء الجهاز الادارى والخدمات المعاونة بالكلية
- نوه سيادته عن ما تم صرفه من صندوق رعاية أعضاء هيئة التدريس للأقسام العلمية مقابل وجبة إفطار وذلك باعتبارها عادة روحانية وهدية جميلة توثيق أواصر الترابط فى الكلية لأجلائها من أساتذتها الكرام.
- شكل سيادته بعد المداولة مع مجلس الكلية الموقر لجنة بشأن تحديد معايير اطلاق أسماء رموز الكلية من أعضاء هيئة التدريس على بعض المدرجات.
- تحدث سيادته عن ثورة المشروعات الجديدة حتى 17/4/2022
- تحدث سيادته عن pv project والذى بمقتضاه تستخدم الخلايا الشمسية لتوليد الطاقة والذى تساهم فيه الدولة المصرية في نفقات تكلفتها
- أثنى سيادته على مقترح تصنيع سيارة جولف بالكلية تعمل بالطاقة الشمسية ، كما رحب سيادته بعرض تقديم جهاز شئون البيئة لبناء محطة في محيط الكلية على نفقة جهاز شئون البيئة ، وذلك لقياس التلوث لما له أثر نافع على خدمة المجتمع وخاصة داخل الجامعة والاستفادة من ذلك في مجال البحث ورسائل الماجستير والدكتوراه.

View the embedded image gallery online at:
https://engfac.mans.edu.eg/news-blog/5079-567#sigProIda63e9cfa51

بيانات الاتصال

المنصورة شارع الجمهورية – الحرم الجامعي البوابة الرئيسية لشارع البحر

  • dummy 2202248- 2202245 (050)

  • dummy 2202251 (050)

  • dummyengfac@mans.edu.eg

عدد الزيارات
عدد الزيارات
11949514
زيارات اليوم الواحد
481

خريطة الوصول