يوم البحث العلمي بكلية الهندسة جامعة المنصورة

في إطار الاحتفال باليوبيل الذهبي لجامعة المنصورة، نظمت كلية الهندسة يوم الثلاثاء الموافق 29 مارس ٢٠٢٢م " يوم البحث العلمي 2022" بقاعة أ.د/ مجدي أبو ريان بالكلية، بحضور كل من أ.د/ محمد عبد العظيم – عميد كلية الهندسة، أ.د/ شريف مسعود البدوي – وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، أ.د/ سحر صدقي - وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعدد من السادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والباحثين بالكلية. وقام بتقديم الفعاليات والضيوف د/ أحمد حسين – مدير مكتب دعم البحث العلمي بالكلية.

في البداية أشاد أ.د/ محمد عبد العظيم بالدور الذي يقوم به أساتذة الكلية وأعضاء هيئة التدريس في مجال البحث العلمي وحث أعضاء هيئة التدريس على بذل المزيد من أجل رفعة مكانة الكلية والجامعة في التصنيفات العالمية، كما أشار الي الدور الذي تقوم به الكلية من خلال مشروع الانتداب الداخلي لأعضاء هيئة التدريس لإجراء الأبحاث.

بعد ذلك رحب أ.د/ شريف البدوي بالسادة الحضور ووجه لهم الشكر على مشاركتهم الفعالة في اليوم من خلال نشر ثقافة النشر العلمي والمساعدة في مواجهة التحديات في المراحل المختلفة للنشر العلمي.

قام أ.د/ أبو العلا عطيفي – الأستاذ بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي – جامعة القاهرة،

بإلقاء محاضرة بعنوان "المشاكل والتحديات في النشر العلمي".

وألقي أ.د/ عماد البلتاجي – أستاذ إدارة مشروعات التشييد – كلية الهندسة، محاضرة عن أهمية النشر العلمي، وقدم أمثلة متنوعة ونماذج لأوراق بحثية بأنواعها المختلفة والعناصر الرئيسية للورقة البحثية.

 وقدم أ.م.د/ محمد جار العلم – أستاذ مساعد بقسم هندسة الأشغال العامة – كلية الهندسة، تجربته في النشر العلمي من خلال دراسته في مرحلة الدكتوراه وما بعد الدكتوراه في كندا واليابان.

في النهاية قامت د/ رانيا التابعي – مدرس الكيمياء بكلية العلوم – جامعة المنصورة. بتوضيح الفرص المتنوعة التي تقدمها هيئة فولبرايت للبحث والدراسة بالولايات المتحدة الأمريكية وذلك لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والباحثين من الخارج.

 أخيرا أكد أ.د/ شريف البدوي علي ضرورة استغلال الفرص المتاحة ونشر ثقافة النشر الدولي وكذلك السفر بين طلاب الدراسات العليا وأعضاء الهيئة المعاونة بالكلية. وأنهي بتوجيه الشكر للسادة الضيوف على استجابة الدعوي وتقديم خلاصة خبراتهم في النشر الدولي لشباب الباحثين بالكلية.

بيانات الاتصال

المنصورة شارع الجمهورية – الحرم الجامعي البوابة الرئيسية لشارع البحر

  • dummy 2202248- 2202245 (050)

  • dummy 2202251 (050)

  • dummyengfac@mans.edu.eg

عدد الزيارات
عدد الزيارات
11954389
زيارات اليوم الواحد
1098

خريطة الوصول