فاعليات اليوم الأول من دورة أساسيات الإلكترونيات العملية للأطفال

تحت رعاية السيد الأستاذ الدكتور محمد عبد العظيم عميد الكلية وبمبادرة وإقدام وتنفيذ من الدكتورة عبير توكل أستاذ مساعد بكلية الهندسة جامعة المنصورة

وشرح مادة علمية

م. شروق محمد

م. محمد احمد ابراهيم

م. ساره عاطف معالي

م. إيناس ايمن السيد

م. عمر ابراهيم الشرقاوي

تم اليوم الاثنين 14 فبراير 2022 بقاعة الـ work space بمبنى البرامج النوعية بدء فاعليات اليوم الأول والتى ستستمر لمدة سبعة ايام لورشة عمل جذابة شيقة ممتعة مفيدة للأطفال من سن 8 سنوات حتى سن 16 سنة بعنوان:

"أساسيات الالكترونيات والروبوتات"

حيث راعت سيادتها ترسيخ عدة نواحي يكتسبها الطفل أثناء وبعد الانتهاء من عقد ورشة العمل منها: تعلم .. استمتع بطفولتك .. جرب .. كرر محاولة التجربة .... ثق بنفسك .. ابتكر .. قدم اختراع .. أنت بناة المستقبل.

كما روعي أثناء عقد ورشة العمل تقديم شرح عملي مبسط لأدوات أساسية للتكنولوجيا الحديثة فى مجال الروبوتات لتنمية مهارات التحليل والمنطق ووضع لبنة التفكير الإبداعي من خلال تعليم الروبوت وذلك لتهيئة عقل الطفل فيما بعد على ابتكار الأشياء نتيجة تعرفه المسبق ومخزونه العقلي على ما يحيط به من أدوات التكنولوجيا الحديثة ، وتوسيع تخيله لما يحدث فى عالم الالكترونيات وخاصة بعد رؤية الطفل على العديد من قطع الإلكترونيات وتقديم شرح مبسط عنها مما يتيح له التفكير خارج الصندوق مقدما حلولا ابتكارية وإبداعية ، كما يصقل العديد من مهارات الطفل كقوة الملاحظة والتحليل بما يرى بعينيه ، وتعود الطفل على الابتكار ضمن فريق عمل مما يغرس لديه روح المشاركة والتعاون ، أيضا فى الأجل القريب ينمى لدى الطفل مستوى دراسته فى المواد العلمية وتصبح هذه المواد أكثر متعة وجاذبية فى دراستها ، كذلك يصبح الطفل فيما بعد مبدعا متميزا من خلال ما اكتسبه من مهارات وتقنيات منذ صغره ، وتشجيعه فيما بعد على التقديم فى المسابقات المحلية والاقليمية والعالمية.

ومن الجدير بالذكر أنه تم خلال فاعليات اليوم الأول لورشة العمل تعليم الأطفال على تصميم وتنفيذ دائرة كهربية بسيطة.

 

بيانات الاتصال

المنصورة شارع الجمهورية – الحرم الجامعي البوابة الرئيسية لشارع البحر

  • dummy 2202248- 2202245 (050)

  • dummy 2202251 (050)

  • dummyengfac@mans.edu.eg

عدد الزيارات
عدد الزيارات
11954772
زيارات اليوم الواحد
1186

خريطة الوصول