رئيس الجامعة يفتتح عدد من المشروعات بكلية الهندسة

افتتح اليوم كلُ من السيد الأستاذ الدكتور/ أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة ، السيد الأستاذ الدكتور/ محمد عطية نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، السيد الأستاذ الدكتور/ محمد عبد العظيم عميد الكلية .. عدد من المشروعات بكلية الهندسة والتي تعد كحصاد جديد يضاف لطفرة الإنجازات التي تمت بالكلية في الفترة الأخيرة.

تم ذلك بحضور ومشاركة السادة:وكلاء الكلية أ.د/ محمد مهدى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ، أ.د/ سحر صدقى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، أ.د/ محمد السعيد عميد الكلية السابق ، أ.د/ عابد نصر نائب رئيس جامعة الدلتا الأسبق ، أ.د/ إبراهيم بدران مدير وحدة ضمان الجودة ، أ.د/ عماد النجيرى مدير وحدة الورش ، ولفيف من السادة القيادات الأكاديمية وأعضاء هيئة التدريس بالكلية.

بدأت مراسم زيارة الافتتاح فى حوالى الساعة الحادية عشر صباح اليوم الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 باستقبال السيد أ.د/ عميد الكلية للسادة الحضور .. ثم عقد لقاء بقاعة الرواد بالكلية ذكر فيه سيادته أن كلية الهندسة أنهت منذ فترة قريبة إنجازات المرحلة الأولى .. واليوم أتشرف بافتتاحكم انجازات المرحلة الثانية من مرحلة "التطوير والبناء الإنشائي" حيث تم فيها الآتى:

- إنشاء مركز التطوير المهنى والذى يعد من أكبر مراكز التدريب المجانى للطلاب فى السنوات النهائية أو فى Level 300 ، Level 400 وهو منحة من هيئة المعونة الأمريكية بالتعاون مع الجامعة الأمريكية.

- تطوير وتغيير كلى لمقر مركز الدراسات والبحوث والاستشارات الهندسية والعمل به وتأدية خدماته والدور المنوط به على هيئة شركة من حيث جودة ودقة الخدمة وبعد تام عن روتين وتعقيدات إجراءات العمل.

- تخصيص مساحة Workspace لأبنائنا الطلاب بمبنى البرامج كمكان للقاء الطلاب غير أوقات المحاضرات والسكاشن للمناقشة أو التحاور فى أى موضوعات تخصهم مع بعضهم أو مع أعضاء هيئة التدريس أو ممارسة نشاط طلابى وبذلك يوجد أريحية وطمأنينة على أبنائنا الطلاب.

- Online Classes لتسجيل المحاضرات وبثها للطلاب لشرح بعض أجزاء المقررات الدراسية وتطبيقا لأسلوب التعليم الهجين وذلك للحفاظ عليهم وفقاً لما نمر به من ظروف طارئة 

- الخدمات المجتمعية والقومية التى تقدمها وتساهم فيها الكلية كرسالة واجبة الأداء مثل معمل الطرق والذى يعد كـ Reference يتم الرجوع إليه على مستوى الجمهورية والمساهمة فى تشييد المنشآت التى تأخذها الدولة على كاهلها للتنفيذ ، والاستشارات التى تقدم لمختلف مؤسسات الدولة فى مختلف المشاكل والتعاون فى إيجاد حلول لها ، والمساهمة فى توعية ونشر ثقافة ما يتعلق بمعلومات عن الكود المصرى والعمل وفقاً له وتطبيقه ... الخ

- ما تم استحداثه من برامج نوعيه وما جارى اعتماده من برامج أخرى لتنمية الموارد الذاتية وسد احتياجات المجتمع المحلى والإقليمى وتعظيم القدرة التنافسية للكلية.

- اعتماد اللوائح وتجديدها والتى أصبحت 2020-2028 أى إمكانية العمل بها لمدة ثمان سنوات قادمة.

- ما تم بخصوص العمل على تأهيل واعتماد البرامج النوعية وتجديد اعتماد الكلية

- ما يتم الآن من تحول رقمى فى معظم أماكن الكلية وذلك وفقاً لما تنتهجه الدولة وما تنشده فى المستقبل القريب.

ومن الجدير بالذكر أن ما سبق ذكره من إنجازات تم تنفيذه بتمويل ذاتى من موارد الكلية ، ناهيك أن هذا التمويل هو الأقل إنفاقاً مقارنة بفترات مثيلة سابقة. 

وإلحاقا لإنجازات الكلية أنه جارى استكمال مشروعات المرحلة الثالثة والتى سيتم افتتاحها فى القريب وهى متمثلة فى: تطوير معمل الآلات الهيدروليكية ، معمل المنشآت الثقيلة ، مجمع الفيزياء ، مجمع الكيمياء ، ورش النسيج ، معمل robotics ، مركز الاختبارات الالكترونية ، هذا إلى الجاهزية التامة وفق أى متطلبات مستقبلاً تخدم الطالب أو المجتمع الخارجى.

وفى نهاية اللقاء أشاد السيد أ.د/ رئيس الجامعة والسيد أ.د/ نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وجميع السادة الحضور بالمجهود المبذول والإنجازات التى تحققت فى كلية الهندسة خلال الفترة الزمنية الوجيزة الأخيرة.

بيانات الاتصال

المنصورة شارع الجمهورية – الحرم الجامعي البوابة الرئيسية لشارع البحر

  • dummy 2202248- 2202245 (050)

  • dummy 2202251 (050)

  • dummyengfac@mans.edu.eg

عدد الزيارات
عدد الزيارات
11670543
زيارات اليوم الواحد
466

خريطة الوصول