عقد مجلس الكلية رقم (548) يوم الاثنين 20 أكتوبر 2020

تم عقد مجلس الكلية رقم (548) يوم الاثنين 20 أكتوبر 2020 فى تمام الساعة العاشرة صباحا بقاعة أ.د/ رشاد البدراوى ، مع تطبيق الاحتياطيات الاحترازية ، حيث ترأس المجلس السيد الأستاذ الدكتور/ محمد عبد العظيم عميد الكلية ، وبحضور السادة: وكلاء الكلية ورؤساء الأقسام العلمية ومديري البرامج النوعية وذوى الخبرة ومممثلى مسئولي هيئات المجتمع الخارجي.

- رحب السيد أ.د/ عميد الكلية بجميع السادة الحضور ، ثم استهل سيادته الاجتماع بلمسة وفاء عن طريق تقديم كلمات الرثاء فى تأبين أ.د/ أحمد حسنين أستاذ الهندسة الإنشائية والذي وافته المنية يوم 11 أكتوبر 2020 مقدماً خالص العزاء لأهله ولأسرة كلية الهندسة ولقسم الهندسة الإنشائية خاصة.

- أشاد سيادته بتوالى عدد من الترقيات للسادة أعضاء هيئة التدريس ، وإسناد تولى إدارة أماكن هامة فى الجامعة لأعضاء هيئة تدريس من كلية الهندسة.

- حرص سيادته على تكريم السادة أعضاء هيئة التدريس المحالين على المعاش لبلوغهم السن القانونى وهما السادة: أ.د/ لميس الجيزاوي والتي كانت ترأس قسم الهندسة المعمارية ، أ.د/ هشام الإتربى والذى كان يرأس قسم هندسة الأشغال العامة ومركز الدراسات .. كما تم أخذ صور تذكارية أثناء تقديم درع الكلية وشهادة تقدير مع تقديم كلمات الشكر والتقدير على ما بذلوه من جهد متمنياً لهم التوفيق.

- أكد سيادته على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية وخاصة بمتابعة الطلاب بالتنبيه عليهم فى المدرجات أثناء شرح المحاضرات

- أشار سيادته إلى حرص الكلية على ضرورة تقوية أواصر العلاقات مع المجتمع الخارجى ذو الصلة من أبناء الكلية وهذا ما حدث بالفعل مثل اللقاء الذى تم مع خريجى دفعة كهرباء واتصالات 1986 بنادى المهندسين 

- كما نوه سيادته عن زيارة اللجنة الوطنية لعلم الراديو التى تمت للكلية تمهيدا لعقد مؤتمر علم الراديو بكلية الهندسة فى دورته رقم (38) مايو سنة 2021

- تحث سيادته عن ما تم بخصوص مبادرة مشروع مهندس ، كما تم عرض أهم انجازات قطاع الكلية الثلاث ( شئون طلاب ، دراسات عليا وبحوث ، خدمة مجتمع وتنمية بيئة ) فى الفترة الأخيرة ، كما تم عرض صور توضيحية توضح ما آلت إليه شكل المدرجات والمعامل وقاعات التمارين ومبانى الكلية بعد ما تم بها من تطوير فى الفترة الأخيرة ، كذلك الأماكن التى تم إنشائها وما هو جارى استكماله ، تجهيز مقرات للبرامج النوعية الجديدة ، معالجة الأعمدة الخرسانية بمبنى البلوكات ، إزالة الكافتيريا لمراعاة توافر الشكل الجمالى وسهولة الحركة ، كما نقل مقر الأمن الإدارى لائق لوجستياً بالنسبة للكلية.

- أولى سيادته اهتماما خاصا للطلاب بدءاً بتغيير اللوائح ، وإعداد الجداول الدراسية ، إنشاء أماكن جديدة مجهزة لمقر شئون الطلاب وللبرامج النوعية ، الاهتمام والجدية فى تأهيل السادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة على كيفية شرح المناهج بنظام التعليم الهجين ، توضيح آلية وجدية ومكان تصحيح الأوراق الامتحانية حفاظاً حقوق الطلاب ، عمل بروتوكولات تعاون مع عدد من الجامعات العالمية للمشاركة فى منح البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه ، العمل على إنشاء ثلاث يرامح نوعية جديدة والسعي لإنشاء خمس برامج أخرى ، وما يبذل من جهد فى أعمال الجودة لسعى تجديد الاعتماد المؤسسى ، وما يتم نحو مسابقة التميز الحكومى. ناهيك عن الاهتمام بالطلاب ذوى الهمم بصريا حيث تم تقديم عصا لهم وأيضاً نظارة طبية خاصة تناسبهم.

وقبل الإنتقال لتناول الموضوعات الواردة بجدول الأعمال قال سيادته للسادة الحضور الأعضاء :

" حب الكيان والتفانى من أجله والعمل فى الموقع الذى حدده الوطن أمر هام ولن يسمح باختلاق خلاف أو صناعة فجوة بين أسرة كلية الهندسة ، محترم رموزنا ونجل أساتذتنا ونقدر زملائنا ومشد على أيدى أبناءنا لكن ألدأ لن نقبل بغير مصلحة الكيان وزراعة زهو الخير فى صمت.

بيانات الاتصال

المنصورة شارع الجمهورية – الحرم الجامعي البوابة الرئيسية لشارع البحر

  • dummy 2202248- 2202245 (050)

  • dummy 2202251 (050)

  • dummyengfac@mans.edu.eg

عدد الزيارات
عدد الزيارات
11950840
زيارات اليوم الواحد
605

خريطة الوصول