مجلس الكلية رقم (569) بتاريخ 15 يونيو 2022

تم عقد مجلس الكلية رقم (569) يوم الأربعاء 15 يونيو 2022 فى تمام الساعة العاشرة صباحاً بقاعة أ.د/ السعيد عاشور للمؤتمرات، مع تطبيق الاحتياطيات الاحترازية، حيث ترأس المجلس السيد الأستاذ الدكتور/ محمد عبد العظيم عميد الكلية، وبحضور السادة: وكلاء الكلية ورؤساء الأقسام العلمية ومديري البرامج النوعية وممثلين عن بعض مؤسسات المجتمع الخارجي.

وقد افتتح الجلسة السيد الأستاذ الدكتور/ محمد عبد العظيم عميد الكلية حيث:

- استهل سيادته الاجتماع بتقديم كلمات الترحيب لجميع السادة الحضور.

- قدم سيادته باسم كلية الهندسة واجب العزاء في وفاة رئيس دولة الامارات العربية الشقيقة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

- قدم سيادته واجب العزاء في وفاة والد أ.م.د محمد عبد العليم ياقوت بقسم هندسة الالكترونيات والاتصالات.

- هنأ سيادته جميع ترقيات السادة أعضاء هيئة التدريس بالكلية كلُ باسمه.

- هنأ سيادته الدكتور ناصر البدويهى مدير عام الكلية لحصول سيادته على درجة الدكتوراه وقام سيادته بمنحه شهادة التقدير ودرع الكلية.

- أشاد سيادته بحصول الكلية على جائزة خليفة التربوية.

- تحدث سيادته عن الدورات التدريبية التي تمت للجهاز الإدارى بالكلية وذلك من أجل تنمية مهاراتهم ورفع دقة وجودة الأداء في عملهم.

- أشاد سيادته بورشة العمل والمعرض للتصميم المعمارى لطلاب برنامج التشييد والبناء مساهمة في تجميل مدينة المنصورة.

- أشاد سيادته بمعرض هندسة العمارة المستدامة.

- تحدث سيادته عن ما تم بمسابقة رؤى طلابية 2 والتي كان موضوعها " قضايا التحول الرقمى والتغيرات المناخية" معرباً عن فخره وامتنانه بما حدث.

- اقترح سيادته إقامة مسابقة للتصفية بين طلاب الكلية باختيار عدد (5) طلاب من الطلاب المتقدمين للمسابقة ، للسفر إلى الخارج إلى جامعات عالمية متميزة ... وقد تم الاتفاق على اختيار لجنة من السادة أعضاء هيئة التدريس لاختيار الطلاب ، مع مراعاة عدم تحمل الطلاب أي نفقات مادية.

- أعد سيادته إحصائية عن عدد أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بجميع الأقسام العلمية في الوقت الحالي ، ثم ناقش سيادته الوضع المتوقع كرؤية مستقبلية ، وما هي الاحتياجات المتوقعة وكيفية توفير ذلك.

- تحدث سيادته عن المشاريع التي يجرى استكمال تطويرها بالكلية والمشاريع التي أنشئت واللتان سيتم افتتاحهما في 30 يونيو الحالي وهى:معمل الابتكارات (الأقمار الصناعية) ، معمل الاتصالات اللاسلكية ، معمل IOT ، معمل IO ، معمل جودة المياه ، معمل BIM ، قاعة عمارة 1 ، قاعة عمارة 2 ، قاعة التقييم ، معمل الفحص الميكروسكوبى ، معمل المجسمات المعمارية ، معمل الطرق ، معمل النقل والمرور ، معمل المنشآت الثقيلة ، معمل المساحة ، معمل الاهتزازات الديناميكية ، معمل الطاقة الشمسية ، المقر الإدارى للطاقة الشمسية ، معمل الفنون المعمارية ، وحدة متابعة الخريجين ، الشئون القانونية ، معمل التشغيل غير التقليدي ، مكتب الطلاب الوافدين.

- طرح سيادته مقترح مخطط لتطوير مكاتب السادة رؤساء الأقسام العلمية والسادة أعضاء هيئة التدريس بالكلية بتصميمات موحدة وذلك للمكاتب بالممرات والبلوكات بشكل وكمظهر يليق بسيادتهم

- طرح سيادته مقترح إعادة تصميم وتطوير كامل لجميع دورات مياه الكلية والتي يبلغ عدد (42) دورة مياه بشكل جميل يليق ويتناسب مع ما حدث في الكلية من تطوير وتحقيق إنجازات.

ثم انتقل سيادته لمناقشة الموضوعات الواردة بجدول الأعمال واتخاذ قرارات بشأنها مع أعضاء مجلس الكلية الموقر.

بيانات الاتصال

المنصورة شارع الجمهورية – الحرم الجامعي البوابة الرئيسية لشارع البحر

  • dummy 2202248- 2202245 (050)

  • dummy 2202251 (050)

  • dummyengfac@mans.edu.eg

عدد الزيارات
عدد الزيارات
11949697
زيارات اليوم الواحد
486

خريطة الوصول