قسم هندسة الإنتاج والتصميم الميكانيكي

عن القسم

قد أدى التخفيض الهائل على مدى العقد الماضي في تكلفة الأنظمة الرقمية إلى النمو الهائل في استخدام أجهزة الحاسب. اليوم تخصص هندسة الحاسبات و النظم من بين أسرع التخصصات نموا.
قد أولت جامعة المنصورة اهتمام خاص بالهندسة وتكنولوجيا الحاسبات واستخداماتها وتطويرها في واحدة من الأدوات الأساسية لتحديث الصناعة ونظام التجارة. ومن المتوقع أن هندسة الحاسب سوف تلعب دورا هاما في المستقبل وفي النمو. وسوف يستند العديد من المنتجات والخدمات للنمو المستقبلي في مصر على العمل من مهندسي الحاسبات و نظم التحكم..
قسم هندسة احاسبات و نظم التحكم يوفر برامج من شأنها تطوير المهارات والكفاءة اللازمة من أجل تصميم وتحليل وتنفيذ نظم الحاسبات والشبكات. يتم استخدام هندسة الحاسبات في مجالات شتي منها الهندسة المعمارية والتصميم الرقمي ، والمشغلات الدقيقة، وتكنولوجيا الدوائر المتكاملة، و الاتصالات وشبكات الكمبيوتر.وبالإضافة إلى ذلك، يتم التركيز بما فيه الكفاية داخل القسم لدراسة علوم الحاسب الآلي لتقديم وجهة نظر متماسكة من النظم الحاسوبية وفهم الترابط من الأجهزة و مكونات البرمجيات.
قسم هندسة الحاسبات و نظم التحكم يقوم بتقديم برامج تؤدي إلى درجة البكالوريوس في هندسة الحاسب الآلي و نظم التحكم، وبرامج تؤدي إلى درجة ماجستير في التحكم الآلي وهندسة الحاسبات، وبرنامج تؤدي إلى درجة الدكتوراه في التحكم الآلي وهندسة الحاسوب.

بيانات الاتصال

المنصورة شارع الجمهورية – الحرم الجامعي البوابة الرئيسية لشارع البحر

  • dummy 2202248- 2202245 (050)

  • dummy 2202251 (050)

  • dummyengfac@mans.edu.eg

عدد الزيارات
عدد الزيارات
11952652
زيارات اليوم الواحد
802

خريطة الوصول