اللقاء التعريفي بمتطلبات اللغة الإنجليزية لطلاب الدراسات العليا بالكلية

تحت رعاية السيد أ.د/ شريف البدوي القائم بعمل عميد الكلية ووكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث وتنظيم السيد د/ مصطفى البهلول مدير وحدة دعم البحث العلمي بالكلية، تم عقد لقاء تعريفي عن متطلبات اللغة الإنجليزية لطلاب الدراسات العليا بالكلية قدمتها السيدة أ/ غادة الشربيني كبير مدرسين اللغة الإنجليزية والمسؤول الإداري بوحدة دعم البحث العلمي وذلك يوم الإثنين الموافق 15 أبريل ٢٠٢٤ الساعة الثامنة مساءا أونلاين عبر تطبيق Microsoft Teams.

بدأ اللقاء بشرح الأدوار الرئيسية لطلاب الدراسات العليا وما تتطلبه هذه الادوار من مهارات في اللغة الانجليزية مثل القراءة والتحليل، التواصل بالتحدث والاستماع، والكتابة الأكاديمية. بعد ذلك تم عرض الشروط الاساسية الموجودة في لائحة الدراسات العليا التي تضمن استيفاء الطلاب لهذه المهارات لضمان تفوقهم ونجاحهم في الحصول على الدرجة العلمية للماجستير والدكتوراة.

أستكمل اللقاء بعرض الاختبارات الدولية المعترف بها عالميا والمستخدمة في قياس المهارات اللغوية المختلفة مثل TOEFL iBT و TOEFL ITP و IELTS و Duolingo. استعرض اللقاء الجهات المانحة لهذه الاختبارات، صلاحية الشهادات، اجزاء الاختبار المختلفة والوقت المتاح للإجابة على الاسئلة، نوعية الاسئلة، مقارنة بين الاختبارات، بعض الروابط المساعدة لامتحانات تجريبية بدون مقابل.

في نهاية اللقاء تم فتح باب النقاش للإجابة على التساؤلات المختلفة لدى الحضور من طلاب الدراسات العليا وتمت الاجابة على جميعها.

يمكن مشاهدة تسجيل اللقاء باستخدام إيميل جامعة المنصورة من خلال الرابط، وكذلك نسخة من العرض المقدم من خلال الرابط.

بيانات الاتصال

المنصورة شارع الجمهورية – الحرم الجامعي البوابة الرئيسية لشارع البحر

  • dummy 2202248- 2202245 (050)

  • dummy 2202251 (050)

  • dummyengfac@mans.edu.eg

عدد الزيارات
عدد الزيارات
11621428
زيارات اليوم الواحد
760

خريطة الوصول