وحدة المستقبل الإستراتيجي (SFU)

عن الوحدة

في ضوء خطة التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030" والتي تقضي بتكوين جهاز إداري كفء وفعال محوكم يساهم بدوره في تحقيق التنمية ويستجيب للمواطنين وتطلعاتهم ويحقق الرضا والسعادة لهم، وايمانا بدورنا في تحقيق أهداف التوجه الإصلاحي الذي تتبناه مصرنا الحبيبة، ولأن الجامعات بكلياتها تقع في طليعة المؤسسات التي يقع على عاتقها تحقيق أهداف ومعايير ومؤشرات رؤية مصر في إطار قيم العطاء والانتماء والتميز، والتحفيز على الارتقاء بمستويات الأداء والالتزام بمعايير الجودة والتميز.

وبناء على قرار مجلس الكلية بتاريخ 17-8-2020 تمت الموافقة على إنشاء وحدة المستقبل الإستراتيجي (SFU) بكلية الهندسة – جامعة المنصورة. وذلك لمواكبة التطورات وتنمية القدرات البشرية من خلال الوحدة تشجيعا لجو التنافس الإيجابي الفعال والبناء وترسيخ مبادئ وقيم التميز في الكلية، ودعمًا للتنافسية المؤسسية الداخلية والخارجية والعمل بروح الفريق والمشاركة في مسابقة "جائزة مصر للتميز الحكومي"-والتي تنظم سنويا- ليس فقط على مستوى المؤسسات، بل السعي على مستوى الأفراد أيضا وكافة فئات الجائزة.

ووحدة المستقبل الإستراتيجي (SFU) تحرص على إحداث نقلة توعية في الأداء المؤسسي عن طريق تصميم منظومة للتميز الحكومي وإعداد معاييرها واستخدامها كأساس للتقييم بحيث تشمل ثلاث محاور رئيسية:

  1. الخدمات الإلكترونية (Electronic Services)
  2. البناء للمستقبل والاستجابة للتغيرات (Building for the Future & Responding to Changes)
  3. حلول ابتكارية لخدمات ذكية (Innovative Solutions for Smart Services)

لتكون صرحاً علمياً متميزاً، واضعة نصب أعينها رفع مستوى الجودة في الخدمات التي تقدمها كلية الهندسة جامعة المنصورة على مستوياتها الثلاث (التعليمية، البحثية والمجتمعية)، ليتسنى للمستفيدين والشركاء الحصول على المعارف والتقنيات العلمية الجديدة التي تواكب احتياجات سوق العمل، واستثمار تكنولوجيا المعلومات وتقنية الاتصالات لرفع كفاءة الخدمات والتحول الرقمي في ضوء رؤية مصر 2030. وتبني أفكار إبداعية تسهم في تطوير البنى التحتية وتحسين الأداء الوظيفي والأكاديمي. وخلق بيئة متميزة محفزة للإبداع والابتكار.

.

بيانات الاتصال

المنصورة شارع الجمهورية – الحرم الجامعي البوابة الرئيسية لشارع البحر

  • dummy 2202248- 2202245 (050)

  • dummy 2202251 (050)

  • dummyengfac@mans.edu.eg

عدد الزيارات
عدد الزيارات
8020321
زيارات اليوم الواحد
767

خريطة الوصول