محاضرة تفاعلية عن كتابة الورقة البحثية

تحت رعاية السيد أ.د/ شريف البدوي القائم بعمل عميد الكلية ووكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث وتنظيم السيد د/ مصطفى البهلول مدير وحدة دعم البحث العلمي بالكلية، تم عقد محاضرة تفاعلية عن كيفية كتابة الورقة البحثية قدمها السيد أ.م.د/ محمد جار العلم الأستاذ المساعد بقسم هندسة الأشغال العامة وذلك يوم الأحد الموافق ٣ مارس ٢٠٢٤ بقاعدة أ.د/ مجدي أبو ريان (مسرح الكلية) الساعة الثانية بعد الظهر.

حضر اللقاء مجموعة من السادة أعضاء هيئة التدريس وأعضاء الهيئة المعاونة وطلاب الدراسات العليا بالكلية وتفاعلوا مع المحاضر في الموضوعات المختلفة بإيجابية حيث استمر اللقاء لأكثر من ساعتين.

أستعرض المحاضر بعض المعلومات الأساسية عن الباحثين ومعايير تقييمهم، طريقة البحث عن المجلات العلمية المميزة والمناسبة لموضوع الباحث، ثم شرح باستفاضة العناصر الأساسية في الورقة البحثية مثل العنوان والملخص والمقدمة والمنهجية والنتائج والمراجع. استخدم المحاضر أمثلة عملية كثيرة ومتنوعة أثناء المحاضرة حيث أثرت النقاش وزادت من فاعليته.

انتهت المحاضرة بشكر السيد أ.م.د/ محمد جار العلم السادة الحضور على اهتمامهم بالموضوع وحثهم على الكتابة الجيدة لزيادة فرص نشر البحث في مجلات متميزة.

يمكن مشاهدة تسجيل المحاضرة من خلال الرابط باستخدام إيميل جامعة المنصورة.

بيانات الاتصال

المنصورة شارع الجمهورية – الحرم الجامعي البوابة الرئيسية لشارع البحر

  • dummy 2202248- 2202245 (050)

  • dummy 2202251 (050)

  • dummyengfac@mans.edu.eg

عدد الزيارات
عدد الزيارات
11650373
زيارات اليوم الواحد
1007

خريطة الوصول