الزيارة الميدانية لتقديم برنامج التوعية الطبية عن مرض السكري

تم يوم الاثنين 6 ديسمبر 2021 فى حوالى الساعة الحادية عشر صباحاً تحت رعاية السيد أ.د/ محمد عبد العظيم عميد الكلية وإشراف السيدة أ.د/ سحر صدقي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وتقديم برنامج التوعية الطبية عن مرض السكرى السيدة الدكتورة سلوى السيد بالإدارة العامة للشئون الطبية بالجامعة حيث توجهت سيادتها بعمل جولة ميدانية إلى عدة أماكن يتواجد الطلاب فيها مثل : المجمع الطلابي ، وبعض المدرجات ، workspace حيث تناولت الحوارات التي تمت مع الطلاب جرعات تثقيفية وارشادية عن مرض السكرى مثل: التعريف بأنواع مرض السكرى ممثلاً في النوع الأول أو الثاني.

الأعراض التى تظهر على المصاب مثل العطش الشديد ، كثرة التبول ، الشعور بالجوع الشديد ، فقدان الوزن غير المبرر ، الاحساس بالارهاق عند بذل مجهود قليل ، تعتيم الرؤية ، القروح بطيئة الشفاء ، الالتهابات المتكررة مثل الالتهابات الجلدية.

كما أوضحت أسباب الاصابة بمرض السكرى منها حدوث خلل فى خلايا البنكرياس ، الاستعداد الوراثي ، الوزن الزائد ، سوء الحالة النفسية ، العادات الغذائية غير الصحية بالإفراط في تناول السكريات.

كم أوضحت بعض مضاعفات الاصابة بمرض السكرى مثل الإصابة بأمراض القلب الوعائية ، تلف الأعصاب ، تلف شبكية العينين ، مرض الزهايمر

كما أوضحت كيفية تشخيص مرض السكرى وأن يطمئن الإنسان على نفسه تجاه هذا المرض عن طريق فحوصات الدم للكشف عن الإصابة وبالطبع يفضل اكتشافه فى طور بدايته.

كما قدمت عدة نصائح لتفادى الاصابة بمرض السكرى منها الحرص على تناول التغذية السليمة ، وزيادة النشاط البدنى ، والتخلص من الوزن الزائد ، ومحاولة المحافظة على الحالة النفسية.

وقد انتهت الزيارة الميدانية لتوعية الطلاب فى حوالى الساعة الثانية عشر والنصف بعد الظهر،،،

 

بيانات الاتصال

المنصورة شارع الجمهورية – الحرم الجامعي البوابة الرئيسية لشارع البحر

  • dummy 2202248- 2202245 (050)

  • dummy 2202251 (050)

  • dummyengfac@mans.edu.eg

عدد الزيارات
عدد الزيارات
11690954
زيارات اليوم الواحد
455

خريطة الوصول