المؤتمر العلمي لقسم الهندسة الكهربية

محضر انعقاد المؤتمر العلمي لقسم الهندسة الكهربية 2021

تم انعقاد المؤتمر العلمي لقسم الهندسة الكهربية يوم الأثنين الموافق 4/10/2021 الساعة الثانية عشر بقاعة الأستاذ الدكتور السعيد عاشور. وتم مناقشة النقاط التالية في المؤتمر:

  1. كلمة إفتتاحية للأستاذ الدكتور/ أكرم المتولي رئيس مجلس القسم , تضمنت الترحيب بالسادة الحضور وعرض جدول أعمال المؤتمر بالإضافة لخطة الدراسة ببعام الدراسي الجديد 2021/2021 وأهمية أخذ لقاح كورونا ليتمكن الطلبة والعاملين من الدخول للحرم الجامعي.
  2. كلمة للأستاذ الدكتور/ سحر صدقي , تحدثت فيها عن قسم الهندسة الكهربية والبرامج المنبثقة عنه: يرنامج هندسة القوى والآلات الكهربية وبرنامج الطاقة المتجددة والمستدامة , وهو برنامج مستحدث بنظام الساعات المعتمدة وهو برنامج بيني بين الهندسة الكهربية والهندسة الميكانيكية.

تضمنت الكلمة مميزات كل برنامج وفرص العمل المتاحة لخريجين تلك البرامج.

  1. كلمة الأستاذ الدكتور/ عيد عبد الباقى جودة عن فرص تمويل المشاريع سواء مشاريع بحثية أو مشاريع طلاب وحث الطلاب على التقدم لتلك المنح وطرق التقدم لها.
  2. كلمة الدكتور/ محمد رزق عن مشروع سد الفجوة بين اللائحة القديمة 2005 واللائحة الجديدة 2020 , والتي كان الهدف منها إكساب الطلاب القدامى المعارف والمهارات التى يحتاجون لها لرفع كفائتهم العلمية والمهارية بما يتوافق مع اللائحة الجديدة.
  3. كلمة الدكتور/عبد الهادي غانم عن تاريخ قسم الهندسة الكهربية والسمات المميزة للقسم وكيفية الاحتفاظ والارتقاء بتلك السمات للمزيد من التقدم.
  4. فتح باب الأسألة والنقاش مع السادة الحضور: تضمن النقاش مع هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب.
  5. كلمة الدكتور/ سيد أبو الأنوار عن الريادة العلمية وضح خلالها كيفية عمل مجموعات الريادة العلمية ودور الرائد العلمي وكيفية التواصل بين الطلاب و مسئوليات الرائد العلمي و ملف الريادة العلمية.
  6. كلمة الأستاذ الدكتور/ أكرم المتولي عن النظم المختلفة للدراسات العليا سواء دبلومات أو ماجيستير أو دكتوراة وشؤوط التقدم والالتحاق بكل درجة ومميزات كل درجة.

بالإضافة إلى النظم البحثسة للقسم والتي تضمنت هندسة الجهد العالي والطاقة الجديدة والمتجددة و تشغيل نظم القوى و الآلات الكهربية.

تضمنت الكلمة أيضا نظام التدريب الصيفي سواء التدريب الداخلي أو التدريب الخارجي عن كيفية التقدم والتقييم الخاصة بالتدريب الصيفي وميعاد انعقاد تلك التقييمات.

  1. كلمة ختامية للأستاذ الدكتور/ أحمد عيد منسق الجودة بالبرنامج , قدم فيها الشكر لكادر الإدارات وهيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب المتفوقين ووحدة ضمان الجودة بالقسم مع تقديم شهادات تقدير للنماذج المتميزة من الهيئة المعاونة والطلاب المتفوقين مع التقاط بعض الصور التذكارية.
  • انتهى انعقاد المؤتمر الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر.

بيانات الاتصال

المنصورة شارع الجمهورية – الحرم الجامعي البوابة الرئيسية لشارع البحر

  • dummy 2202248- 2202245 (050)

  • dummy 2202251 (050)

  • dummyengfac@mans.edu.eg

عدد الزيارات
عدد الزيارات
11834296
زيارات اليوم الواحد
1109

خريطة الوصول