فتح باب التقديم للدورة الرابعة لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية للمياه

اعلان الدورة الرابعة

تكرم جائزة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية للمياه الأفراد والمؤسسات الرائدة ومراكز البحوث، تقديراً لنماذجهم المبتكرة الهادفة إلى إنتاج المياه النظيفة باستخدام الطاقة المتجددة. 

وتشتمل الطاقة المتجددة على الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والكتلة الحيوية والطاقة المائية والطاقة التناضحية والطاقة الحرارية الأرضية، مع استثناء الطاقة النووية وتخزين الكربون وأنظمة تخزين الطاقة.

يسرنا الإعلان عن فتح باب استقبال الطلبات للدورة الرابعة للجائزة. سيتم استقبال الطلبات حتى تاريخ 30 أبريل 2024، منتصف الليل بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة.

نبذة عن الجائزة

لا يقتصر هدف مؤسسة سقيا الإمارات على توفير مياه صالحة للشرب للمحتاجين فحسب، بل تسعى المؤسسة أيضاً إلى تحديد السبل التي يمكن أن تسهم بها التقنيات المبتكرة والمستدامة لإيجاد حل لأزمة المياه العالمية. وندرك أن حجم أزمة المياه يتطلب نهجاً مختلفاً يتخطى نطاق مجرد توفير المياه. لذلك، وانسجاماً مع هدف دولة الإمارات العربية المتحدة بأن يصبح اقتصادها قائماً على المعرفة مع التركيز على التكنولوجيا، وأنشطة البحوث، والتطوير، والابتكار، أطلقَ صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء ، حاكم دبي – رعاه الله، جائزة عالمية بقيمة مليون دولار أمريكي لإيجاد حلول مستدامة لندرة المياه.

تدعم جائزة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية للمياه أعمال البحث والتطوير لتقنيات جديدة ومبتكرة من أجل إنتاج، وتوزيع، وتخزين، ومراقبة الجودة، وتحلية وتنقية المياه باستخدام الطاقة المتجددة، سعياً منها إلى تعزيز دور الدولة في استحداث حلول للتحديات التي تواجهها المجتمعات الفقيرة والمنكوبة حول العالم. 

وتشجع الجائزة التي تقام كل سنتين، الشركات الرائدة ومراكز الأبحاث والمعاهد والشباب والمبتكرين حول العالم على التنافس لإيجاد حلول مستدامة ومبتكرة لمشكلة شح المياه. وحتى الآن، وعلى مدار ثلاث دورات من الجائزة، كرّمنا مجموعة من العقول النيّرة حول العالم لابتكاراتهم الرائدة في تحلية المياه وأنظمة تقنية المياه والتي تساهم في حل أزمة المياه العالمية.

للمزيد من التفاصيل يرجى الدخول على هذا الرابط :::

بيانات الاتصال

المنصورة شارع الجمهورية – الحرم الجامعي البوابة الرئيسية لشارع البحر

  • dummy 2202248- 2202245 (050)

  • dummy 2202251 (050)

  • dummyengfac@mans.edu.eg

عدد الزيارات
عدد الزيارات
11605827
زيارات اليوم الواحد
1170

خريطة الوصول