كلمة وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة

 

dr amiraالمشاركة المجتمعية هي أحد المحاور الهامة للقدرة المؤسسية لكلية الهندسة والتي تستطيع من خلالها خدمة المجتمع الداخلي والخارجى للكلية.

خدمة المجتمع الداخلى للكلية تشمل تقديم مجموعة من الأنشطة لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب والعاملين وتتمثل فى مجموعة من البرامج المتنوعة مثل برامج التوعية الصحية والبيئية والندوات وورش العمل المتخصصة والبرامج التدريبية للطلاب.

وأيضا العمل على تأمين بيئة العمل بتوفير متطلبات الأمن والسلامة للكوادر البشرية وجميع مرافق البنية التحتية بالكلية وكذلك التواصل مع الخريجين للمساعدة فى التدريب المستمر وتوفير فرص عمل لهم.

خدمة المجتمع الخارجي للكلية من مؤسسات المجتمع المدني تتم من خلال مشاركتهم بالفعاليات التي تنظمها الكلية وبرامج التدريب الميداني للطلاب والبرامج المؤهلة لسوق العمل للخريجين وكذلك التعاون المشترك في المشاريع البحثية التطبيقية وورش العمل لحل مشكلات صناعية وبيئية فعلية.

ويمتد هذا التعاون من خلال الخدمات والأعمال المقدمة لهم من المراكز والوحدات ذات الطابع الخاص بالكلية، ولتعميق مفهوم المشاركة المجتمعية انتهجت الكلية نظام طموح لتوقيع برتوكولات تعاون مع العديد من الجهات الخارجية.

وأخيرا أدعو جميع الأطراف المجتمعية من مؤسسات المجتمع المدني وزملائي من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين وأبنائي الطلاب للمشاركة الفعالة في جميع الأنشطة والبرامج المقدمة من شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة لتحقيق أقصى معدلات المشاركة المجتمعية لنحقق ما نأمل إليه من رقى وتقدم.

"وأن ليس للإنسان إلا ما سعى *وأن سعيه سوف يرى * ثم يجزاه الجزاء الأوفى "

صدق الله العظيم
سـورة النجـم (39-41)

والله الموفق والمستعان ،،

 

أ.د/ أميرة يس هيكل

وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة

 

بيانات الاتصال

المنصورة شارع الجمهورية – الحرم الجامعي البوابة الرئيسية لشارع البحر

  • dummy 2202248- 2202245 (050)

  • dummy 2202251 (050)

  • dummyengfac@mans.edu.eg

عدد الزيارات
عدد الزيارات
11464429
زيارات اليوم الواحد
900

خريطة الوصول