أخبار قسم الهندسة الإنشائية

كلمة رئيس القسم

drmoh resize

أبنائى طلاب قسم الهندسة الإنشائية      

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لقد حدثت نقلات نوعية في مجال الهندسة الإنشائية في الآونة الأخيرة لذلك فإن الحاجة إلي مهارات التصميم , و الإشراف في الهندسة الإنشائية أصبحت من متطلبات العصر. و إن ما يعطي علم الهندسة الإنشائية أهميته العلميه والمجتمعية هو تطور المنشآت الحديثة بأنواعها المختلفة وانتشارها السريع فى شتى مناحى الحياة العملية والتطبيقية والاجتماعية.

انه لمن دواعي فخري واعتزازي ان نكون متفقين جميعاً على أن علم الهندسة الإنشائية ووتطويره له عظيم الاثرها في تقدم شتى مناحى العلم و تطور الحياة الإنسانية حيث أنه من أوليات الأسس العلمية التي ساهمت في تطور الإبداع البشري ونموه.

إن رسالة قسم الهندسة الإنشائية تعمل جاهده لتنهل من ينابيع المعرفة ولتمد المجتمع بالكوادر العلمية المرموقة لتذليل العقبات والمشاكل العلمية التي تواجه مؤسسات الدولة كافه في مجال الإنشاءات بكافة أنواعها.

و من منطلق تحقيق متطلبات تأكيد الجودة، يتميز قسم الهندسة الإنشائية بمواكبة التقدم العلمي والثقافي في جميع أنحاء العالم حضور المؤتمرات الدولية و التبادل العلمي بين القسم و الأقسام المناظره له بالدول المتقدمة و كذلك قيامه بعقد العديد من الندوات والحلقات الدراسية والمؤتمرات التي تتناول آخر المستجدات العلمية في مجال الهندسة الإنشائية و ذلك لكونه يمتلك كل الإمكانات العلمية والموارد البشرية وبكفاءات تدريسية وبحثيه متطورة ومن خلالها شهد القسم تطوراً كبيراً على كافة الأصعدة العلمية والتقنية والإدارية نتيجة لتفاعل وتعامل جميع التخصصات الدقيقة فيما بينها لجميع أعضاء القسم كعائله واحده. وهو دوماً في حالة تطوير و تجديد و تحديث مستمر منذ تأسيس القسم حتى اصبح اليوم يمد المجتمع بالكوادر العلمية المتقدمة سنويا بالمئات من حملة البكالوريوس بالإضافة إلى العشرات من حملة شهادات الدكتوراه والماجستير و الدبلومات المختلفة في مجال الهندسة الإنشائية.

أ.د.محمد السعيد الزغيبي

رئيس قسم الهندسة الإنشائية

بيانات الاتصال

المنصورة شارع الجمهورية – الحرم الجامعي البوابة الرئيسية لشارع البحر

  • dummy 2202248- 2202245 (050)

  • dummy 2202251 (050)

  • dummyengfac@mans.edu.eg

عدد الزيارات
عدد الزيارات
11562236
زيارات اليوم الواحد
242

خريطة الوصول