أخبار قسم الإنتاج

كلمة رئيس القسم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاتهdr noha

يعد قسم هندسة الإنتاج والتصميم الميكانيكي من الأقسام التخصصية المهمة لكلية الهندسة وذلك لدورة الحيوي والمهم في مد سوق العمل بالكوادر المتخصصة في مجال التصنيع. تأسس قسم هندسة الإنتاج والتصميم الميكانيكي في عام 1977. ومنذ ذلك التاريخ و حتى يومنا هذا سار القسم بخطوات ثابتة نحو نموه وتطوره كي يتم إعداد خريجين مزودين بأهم العلوم الأساسية والهندسية والمهارات التطبيقية لتحليل وتصميم وتصنيع وصيانة النظم الميكانيكية.

يهدف القسم إلي مد سوق العمل في قطاع التصنيع بالكوادر الهندسية المتخصصة في مجال الإنتاج و التصميم الميكانيكي، حيث يقدم القسم برنامج البكالوريوس في التخصصات المختلفة التي تقع تحت ثلاث شعب رئيسية وهم: التصميم الميكانيكي، هندسة إنتاج، وهندسة صناعية. كما يقدم القسم برامج الدراسات العليا من خلال درجتي  العلوم و دكتوراه الفلسفة في الهندسة (هندسة التصميم و التصنيع).  كما يقدم أيضا درجة دبلوم الدراسات العليا في هندسة التصميم و في هندسة التصنيع.

أما بالنسبة للنظرة المستقبلية للقسم فتتمثل في العمل على إعداد بحوث علمية ذات معامل تأثير علمي عالي للمساهمة في رفع رتبة الجامعة عالميا و كذلك إعداد مشاريع تخرج فعالة يحتاجها المجتمع. هذا بالإضافة إلى تحديث و تطوير المقررات الدراسية بالقسم لمواكبة التطور المجتمعي الحاصل في جميع المجالات.

تحياتي إلى كل الزائرين للموقع الالكتروني وخاصة طلبة مرحلة البكالوريوس والدراسات العليا الذين يبحثون عن مكان ملائم لدراستهم، متمنياً لهم أن يجدوا في برنامجنا ما يفي بأغراضهم وطموحاتهم. كما أدعوكم لزيارة صفحتنا لمتابعة كل ما هو جديد، والاتصال بنا إذا كان لديكم أية أسئلة أو اقتراحات. 

 

أ.م.د. نهى فوده إبراهيم

رئيس قسم هندسة الإنتاج و التصميم الميكانيكي

                                                                      

بيانات الاتصال

المنصورة شارع الجمهورية – الحرم الجامعي البوابة الرئيسية لشارع البحر

  • dummy 2202248- 2202245 (050)

  • dummy 2202251 (050)

  • dummyengfac@mans.edu.eg

عدد الزيارات
عدد الزيارات
11562942
زيارات اليوم الواحد
606

خريطة الوصول