كلمة وكيل الكلية للدراسات العليا

الأستاذ الدكتور /  صبحي محمد عبد القادر 

انطلاقا من الإيمان العميق بأهمية بل وحتمية الارتقاء بمستوى البحث العلمي وسعيا لتفعيل الرؤية العامة للجامعة في مجال البحث العلمي وبناءا على محاور البحث العلمي والدراسات العليا في الخطة الاستراتيجية لكلية الهندسة واستنادا الى الدعم اللامحدود من إدارة الكلية وإدارة الجامعة يعمل قطاع الدراسات العليا على تحقيق :

- المساهمة فى تطوير وازدهار المجتمع المحلى وذلك بتأهيل الكوادر البشرية القادرة على البحث والابتكار والتطوير من خلال تقديم برامج مميزة للدراسات العليا وتذليل كل العقبات لجعل الدراسة والبحث العلمي في كلية الهندسة خبرة مميزة وتعظيم الفائدة للدارس والباحث .
- حل المشكلات فى القطاعات الصناعية الإنتاجية والخدمية بالتعاون مع المؤسسات والهيئات المستفيدة والداعمة وتحقيق المواءمة المنشودة بين طبيعة التخصصات واحتياجات سوق العمل وذلك من خلال الابتكار في المجالات الهندسية ذات الاهمية وتحقيق السبق في التقنيات المبتكره وتكوين فرق بحثية لدراسة موضوع معين او حل مشكلة معينة او دراسة ظاهرة علمية وذلك بالتعاون مع القطاعات المختلفة بالكلية مثل قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وإنشاء وتوثيق الروابط بين الكلية والمؤسسات الصناعية والإنتاجية والخدمية المحيطة بالجامعة.
- تحقيق التميز والوصول الى العالمية وذلك من خلال:

  1. المساهمة في رفع التصنيف العالمي للجامعة
  2. تشجيع النشر الدولى وإنتاج ابحاث علمية متميزة يمكن نشرها فى المجلات ذات معاملات التأثير العالية والمشاريع البحثية المشتركة والارتقاء بمستوى مجلة المنصورة الهندسية عن طريق جودة التحكيم ومحاولة نشرها من خلال دار نشر عالمية
  3. دعم مشاركة اعضاء هيئة التدريس في المؤتمرات العلمية العالمية ويقدم قطاع الدراسات العليا والبحوث في هذا الموقع خدمة لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وطلاب الدراسات العليا وشباب الباحثين الكلية وخارجها وذلك إسهاماً منه للارتقاء بمستوى الدراسات العليا والبحث العلمى بالجامعة . حيث يقوم الموقع بعرض وافى للوائح الدراسات العليا والعلاقات الثقافية وشروط قيد الوافدين والجوائز العلمية المحلية والقومية والعالمية بالإضافة إلى جديد أخبار قطاع الدراسات العليا والبحوث وآخر الإحصاءات التى تخص القطاع.
  4. ضمان جودة برامج الدراسات العليا تخطيطا وتنفيذا بما يجعل كلية الهندسة جامعة المنصورة مقصدا لطلاب الدراسات العليا من الداخل والخارج
  5. تيسير الاجراءات الادارية وتقديم المساعدات اللوجيستية وتنظيم الانشطة الثقافية للطلاب الوافدين من خلال ادارة واعية لرعاية شئون الوافدين .
Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
أنت هنا: الإدارة شئون الدراسات العليا عن القطاع عن الكلية الإدارة كلمة وكيل الكلية للدراسات العليا

اتصل بنــا

المنصورة شارع الجمهورية – الحرم الجامعي البوابة الرئيسية لشارع البحر
تليفون (السويتش) : 2202248- 2202245 (050)
مكتب العميد : 2202247 (050)
فاكس : 2202251 (050)
البريد الالكترونى :E_mail: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.