ندوة " التعريف بمسابقة ربط التعليم الأكاديمي باحتياجات الصناعة "

تحت رعاية السيد كل من أ.د/ محمد حسن القناوي رئيس الجامعة والسيد أ.د/ زكي زيدان نائب رئيس الجامعة وأ.د/ محمد السعيد عميد الكلية، وريادة كلاً من السيد أ.د/ ماهر عبد الرزاق وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والسيد أ.د/ إبراهيم الشرقاوي مدير مركز دعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة عقدت فعاليات ندوة :
" التعريف بمسابقة ربط التعليم الأكاديمي باحتياجات الصناعة "
والتي حاضر فيها السيد المهندس/ محمود أحمد كمال نائب المدير التنفيذي لإتحاد الصناعات المصرية للعلاقات الحكومية والبرلمانية والمدير التنفيذي لوحدة ادارة الشراكات باتحاد الصناعات المصرية ومدير وحدة دعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالإتحاد والمشرف علي مشروع إنشاء المجمعات الصناعية لتفعيل مبادرات دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

  في البداية أشار المهندس/ محمود أحمد كمال إلى أن الهدف من إنشاء هذا الاتحاد التعاون على المستويات الوطنية والإقليمية لحل المشاكل التي تواجه الصناعة والتعاون من أجل تحسين ظروف بيئة العمل وتيسير تبادل المعلومات وأفضل الممارسات لتنمية القطاع الخاص بالإضافة إلى خلق منصة يمكن من خلالها أن تناقش جمعيات الأعمال من المنطقة التحديات التي تواجه الصناعة المصرية والشركات والعمل على حلها فضلاً عن تعزيز دور الشباب ومشاركته في ذلك.
كما أكد سيادته على أن الوحدة تعمل من خلال ثلاث محاور رئيسية وهي إنشاء مجمعات صناعية في قرى مختلفة للصناعات كثيفة العمالة، دعم الصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر داخل المجمعات الصناعية، المشاركة بين القطاعين العام والخاص عن طريق تحليل إحتياجات السوق وتدريب العاملين وربط التعليم الجامعي بالصناعة والمشاركة في حل المشكلات الموجودة بالمصانع.
هذا وقد أكد السيد أ.د/ محمد السعيد عميد الكلية على أهمية مركز دعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة بالجامعة وضرورة العمل على تطوير أدائه بما يتناسب مع الدور المرجو منه لخدمة العملية التعليمية وربطها بالصناعة.
كما قام سيادته بالتعريف بمسابقة " ربط التعليم الأكاديمي باحتياجات الصناعة " والتي تتضمن تنظيم مسابقة سنوية بين الكليات المشاركة ويتم تشكيل لجنة من خبراء الصناعة وأعضاء الغرف الصناعية باتحاد الصناعات وأعضاء هيئة التدريس لتقييم مشروعات التخرج واختيار أفضل (5) مشروعات لكل كلية لتمويلها، وفي نهاية المسابقة يتم اختيار أفضل المشروعات وتقديم مكافآت عينية ومادية للفائزين، وتبنى المشروعات الفائزة عملياً وتطبيقها فى المصانع، وأن آخر موعد لتلقي المشروعات 15 ديسمبر القادم.
كما أشار السيد أ.د/ إبراهيم الشرقاوي مدير المركز إلى تبنيه لفكرة تصميم وإنشاء موقع الكتروني للمركز لتسهيل الخدمة المقدمة من خلاله لكل من الطلاب والباحثين من ذوي الابتكارات والأفكار القابلة للتطبيق العملي.
هذا ومن الجدير بالذكر بدء تولي السيد أ.د/ إبر اهيم الشرقاوي مديراً لمركز الصناعات الصغيرة والمتوسطة بتاريخ 30 أكتوبر 2016.
وفى نهاية اللقاء تم فتح باب الحوار والمناقشة بين المحاضر والحضور وطرح العديد من الاستفسارات والإجابة عليها بتقديم الإيضاحات اللازمة لها.
شهدت الندوة حضور لفيف من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة فضلاً عن حضور عدد كبير من طلاب الكلية وخاصةً طلاب الفرقتين الثالثة والرابعة.
أشرف على تنظيم فعاليات الندوة مركز الصناعات الصغيرة والمتوسطة بالجامعة بالتعاون مع قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية وطلاب الاتحاد بها. 
  • img01
  • img02
  • img03
  • img04
  • img05
  • img06
  • img07
  • img08
  • img09
  • img10
 
Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
أنت هنا: الأخبار الأخبار والأحداث أرشيف الأخبار والاحداث أرشيف الأخبار 2016 ندوة " التعريف بمسابقة ربط التعليم الأكاديمي باحتياجات الصناعة "

اتصل بنــا

المنصورة شارع الجمهورية – الحرم الجامعي البوابة الرئيسية لشارع البحر
تليفون (السويتش) : 2202248- 2202245 (050)
مكتب العميد : 2202247 (050)
فاكس : 2202251 (050)
البريد الالكترونى :E_mail: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.