تعليمات استخدام المكتبة و نظام الاستعارة

الشروط الواجب توافرها للمستعير داخلياً وخارجياً :

الطالب المقيد بالكلية له حق الاستعارة الداخلية و الخارجية ولكي يلزم ذلك يجب توافر الشروط الآتية :-

  1. يتوجه الطالب للمسئول بالمكتبة لإعطائه استمارة ضمانة الاستعارة
  2. تملي الاستمارة بمعرفة الطالب " توقيع شئون الطلاب بما يفيد قيده بالكلية وضمان موظف حكومي بضمان الطالب في حال فقدان الكتاب أو تعرض الكتاب للتلف "
  3. بعد استيفاء الطالب إملاء الضمانة من إجراءات قيده بالكلية وضمان الموظف الحكومي يحق للطالب الاستعارة وفق ضوابط محددة بمعرفة إدارة المكتبة .

 

ضوابط الاستعارة بالمكتبة :

  1. للطالب الحق بالاستعارة لمدة أسبوع يجدد بمعرفة المكتبة وذلك من إعدادي وحتى الفرقة الثالثة عدا الفرقة الرابعة فلكل طالب الحق في استعارة كتابان إحداهما لمدة أسبوع و الآخر مشروع علي مدار الفصل الدراسي.
  2. لطلاب قسم عمارة بمختلف فرقها الاستعارة بحد أقصي ثلاث أيام وذلك مراعاة من إدارة المكتبة للحفاظ علي مقتنيات كتب عمارة لاحتوائها علي صور قيمة وذلك لإتاحة الفرصة لجميع الطلاب بالاستعارة أو التصوير ويمكن تجديده إذا أتاحت الفرصة.
  3. تنص المادة (28) علي أن للمكتبة الحق في أن تحرم من الاستعارة كل من يتأخر من المستعيرين في رد الكتاب إلي المكتبة.
  4. في حالة مخالفة قواعد الاستعارة سواء بتلف الكتاب المستعار أو فقدانه تطبق قواعد المخالفة بخصم أربع أضعاف ثمن الكتاب + 25% مصاريف إدارية من الضامن ويورد قيمة الكتاب إلي صندوق الخدمات التعليمية (المكتبة).
  5. المادة 21 من لائحة المكتبات تنص علي أن أماكن المكتبة مخصصة للقراءة و الإطلاع علي أوعية المعلومات التي يتم الحصول عليها من المكتبة ورغم ذلك المكتبة استثنت هذه المادة في ظل هذه الظروف وتسمح بدخول الطلاب للمناقشة والبحث و استخدام أجهزة (Laptop) نظراً لعدم توافر مكان آخر للطلاب.
  6. وفي ظل ظروف تأخير بدء الدراسة في الفصل الدراسي الثاني وتخفيف العبء علي الطلاب تم فتح باب الاستعارة لجميع الفرق علي مدار الأسبوع دون تحديد مواعيد . 

بيانات الاتصال

المنصورة شارع الجمهورية – الحرم الجامعي البوابة الرئيسية لشارع البحر

  • dummy 2202248- 2202245 (050)

  • dummy 2202251 (050)

  • dummyengfac@mans.edu.eg

خريطة الوصول