الرؤية والأهداف

الرؤية :

المساهمة في تحقيق التميز في البحث العلمي لتحقيق رؤية الكلية والجامعة في رفع تصنيف الجامعة الاقليمي والدولي.

الأهداف : 

  1. مساعدة الباحثين في الكلية لتحقيق أعلي معدل للنشر الدولي في الدوريات المصنفة، وذلك من خلال تقديم الدعم الفني وتبادل الخبرات الأكاديمية أثناء مراحل تخطيط وتنفيذ وكتابة البحث.
  2. مساعدة الباحثين في الكلية للحصول على منح دراسية للسفر للخارج لاكتساب المعرفة ونقل الخبرات المكتسبة، وذلك بالإعلان عن المنح وأنواع الايفاد المتاحة وتقديم ورش عمل عن كيفية التقدم لخطط البعثات الممولة من الدولة وكذلك المنح الشخصية.
  3. مساعدة الباحثين في الكلية للحصول على التمويل من خلال المشاريع التنافسية داخل الجامعة وخارجها، وذلك بتقديم الدعم الفني في مرحلة كتابة الخطة البحثية.
  4. مساعدة الباحثين في الكلية للتقدم للحصول على براءات الاختراع وعمل حلقة الوصل مع مكتب براءات الاختراع المصري بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وذلك بالتعاون مع مكتب التايكو بالجامعة.
  5. تعريف الباحثين وأعضاء هيئة التدريس بأخلاقيات البحث العلمي وذلك بعقد ندوات وورش توعية. 
  6. المساهمة في تبادل الخبرات الفنية في مجال الكتابة الأكاديمية وزيادة التعاون الأكاديمي بين أعضاء هيئة التدريس بالكلية.
  7. مساعدة طلاب الدراسات العليا المسجلين بالكلية في التدريب على مناهج البحث العلمي وتخطي الصعوبات الفنية في النشر العلمي.
  8. التحليل الاحصائي للمجالات البحثية ومخرجات البحث العلمي بالكلية وتقديم المواضيع البحثية الهامة في كل تخصص والتي تحظي بالاهتمام العالمي (percentile Prominence) .
  9. المساهمة في الاستفادة من مخرجات البحث العلمي ودمجها في الصناعة، وذلك عن طريق عقد الاتفاقيات والتعاون مع الشركات في مجال الصناعة. 

بيانات الاتصال

المنصورة شارع الجمهورية – الحرم الجامعي البوابة الرئيسية لشارع البحر

  • dummy 2202248- 2202245 (050)

  • dummy 2202251 (050)

  • dummyengfac@mans.edu.eg

عدد الزيارات
عدد الزيارات
11563562
زيارات اليوم الواحد
899

خريطة الوصول