قسم هندسة الإلكترونيات والاتصالات

الرؤية والرسالة والأهداف

الرسالة

يهدف قسم هندسة الإلكترونيات والإتصالات الكهربية – كلية الهندسة – جامعة المنصورة – إلى تزويد الطلاب بخلفية علمية وتقنية عالية وزيادة قدراتهم البحثية فى مجال تصميم وتطوير وتصنيع الأجهزة الإلكترونية وأنظمة الإتصالات المستخدمة فى نطاق واسع من التطبيقات , ويركز القسم على ثلاثة محاور أساسية هى التدريس والبحث العلمى وخدمة المجتمع.
الرؤية 

السعي ليكون القسم رائداً بين أقرانه من حيث تحقيق مستوى متميز في المجالات التعليمية النظرية والعملية وبما يتوافق مع معايير الجودة في التعليم العالي والبحث العلمي وخدمة المجتمع من خلال الشراكة مع الصناعة والمؤسسات الهندسية والخدمية وتخريج كفاءات تهدف إلى تنمية المجتمع في التطبيقات الصناعية الالكترونية وأنظمة الإتصالات المختلفة.

الاستراتيجيات

التعليم:-
توفير برامج هندسية تعليمية متخصصة ذات تخصص دقيق للدراسات الأولية والعليا، وتوفير بيئة تعليمية متميزة معترف بها بحيث يمتلك خريجوها تعليما هندسيا أساسيا و خبرة مهنية جيدة تمكنهم في المساهمة بفعالية لخدمة مجتمعهم ورفع مستوى وتقدم مهنتهم.
البحث:-
توفير بيئة بحثية عالية المستوى بحيث يتمكن الأساتذة والباحثون والطلبة من القيام بالبحوث في المجالات الهندسية الأساسية والتطبيقية والاستكشافية ونشر وتطبيق المعرفة المتوافرة والجديدة بما يخدم المجتمع والمنطقة ويتفاعل مع العالم.
القيادة:-
تطوير الإمكانات القيادية للمنتسبين والطلاب وزرع إمكانيات التعليم الذاتي والاستقراء والاستنتاج بحيث يتمكن من يمتلك الموهبة في مجال المهنة قيادة المجتمع بكفاءة عالية.
خدمة المجتمع:-
التفاعل مع المجتمع والانخراط في مجال تطوير صناعة البلد والمؤسسات الهندسية الذي يؤدي إلى التطوير الاجتماعي والاقتصادي للبلد من خلال الاستشارات والتعليم المستمر والتزام المشاكل الصناعية كبحوث لتقديم الحلول لها.

الأهداف

  • تحسين وتطوير قدرات وإمكانات أعضاء الهيئة التدريسية والعاملين في القسم و تحفيز روح التطوير والإبداع لديهم.
  • تطوير المناهج والخطط الدراسية بشكل مستمر.
  • تطوير وتحديث المصادر التعليمية المتاحة وبما يتماشى مع التطورات العالمية.
  • تطوير القدرات والمهارات التعليمية للطلاب عبر التركيز على استخدام تقنيات ومصادر تعليمية جديدة وتشجيع وتحفيز الطلبة المبدعين.
  •  تطوير القدرات البحثية لأعضاء الهيئة التدريسية لزيادة النشر العلمي المرموق .
  • تخريج مهندسين متخصصين في العلوم الإلكترونية ونظم الإتصالات المختلفة بمواصفات عالمية.
  • تحقيق التعاون بين أعضاء الهيئة التدريسية والمجتمع المحلي من خلال التعليم المستمر والندوات والأبحاث والدراسات المشتركة.
  • إنتاج بحوث علمية وتطبيقية في مجالات اختصاصات التطبيقات الإلكترونية ونظم الإتصالات لغرض حل المشاكل الصناعية والخدمية في المجتمع.
Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
أنت هنا: الأقسام العلمية الأقسام العلمية قسم هندسة الإلكترونيات والاتصالات الرؤية والرسالة والأهداف

اتصل بنــا

المنصورة شارع الجمهورية – الحرم الجامعي البوابة الرئيسية لشارع البحر
تليفون (السويتش) : 2202248- 2202245 (050)
مكتب العميد : 2202247 (050)
فاكس : 2202251 (050)
البريد الالكترونى :E_mail: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.